الاتحاد

الرياضي

نيوزيلندا وكندا أفضل ثوالث في كرة السيدات

لندن (ا ف ب) - اكتمل عقد ربع نهائي مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن، بعد ضمان نيوزيلندا وكندا تأهلهما كأفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في الدور الأول، وفي الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، فازت بريطانيا على البرازيل بهدف لستيفاني هاوتون في الدقيقة الثانية، ونيوزيلندا على الكاميرون بثلاثة أهداف لريبيكا سميث (43) ويسيس سونكينج (49 خطأ في مرمى فريقها) وسارا جريجوريوس (62) مقابل هدف لجابرييل أونجوين (75).
وتصدرت بريطانيا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 6 نقاط للبرازيل، وجاءت نيوزيلندا ثالثة بثلاث نقاط فنالت احدى البطاقتين المخصصتين لصاحبي أفضل مركز ثالث.
وضمن منتخبا الولايات المتحدة (9 نقاط) وفرنسا (6) التأهل عن المجموعة السابعة، وخرجت كوريا الشمالية وكولومبيا من الدور الأول.
وفي المجموعة السادسة، تأهلت السويد واليابان ولكل منهما 5 نقاط، ولحقت بهما كندا بعد أن انتزعت التعادل مع السويد 2-2 رافعة رصيدها إلى 4 نقاط.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي، وتقام المباراة النهائية في 9 أغسطس على ملعب ويمبلي.
وفي الدورات الأربع التي أقيمت للسيدات في الألعاب الأولمبية حتى الآن، فرض المنتخب الأميركي سيطرته شبه المطلقة بإحراز ثلاث ميداليات ذهبية في أتلانتا 1996 وأثينا 2004 وبكين 2008، والذهبية الوحيدة التي أفلتت منه كانت من نصيب النرويج في سيدني 2000.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار