السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم الشارقة يوجه بسرعة إنجاز المرافق والإنشاءات الجديدة لخدمة الأهالي

حاكم الشارقة يوجه بسرعة إنجاز المرافق والإنشاءات الجديدة لخدمة الأهالي
15 نوفمبر 2018 02:28

الشارقة (الاتحاد)

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس عدداً من المشروعات الحيوية خلال زيارته مدن ومناطق الإمارة المختلفة التي تقع على طريق خورفكان الشارقة الجديد، ومدينة خورفكان وسير العمل فيها.
وتجول سموه في عدد من المناطق، مطلعاً على المشروعات الجديدة والتطويرية قيد الإنجاز، واستمع سموه إلى شرح مفصلٍ من القائمين حول المشروعات المستقبلية والمرافق الخدمية، مؤكداً سموه أهمية سرعة الإنجاز، والاهتمام بالبيئة والوجه الحضاري والجمالي والسياحي للمناطق المختلفة.
ووجه سموه خلال الجولة بسرعة إنجاز وتنفيذ عددٍ من المرافق الجديدة والإنشاءات التي تخدم أهالي المناطق المختلفة من المواطنين والزوار، خاصة على صعيد الطرق والجسور ومداخل المدن، متمنياً سموه التوفيق والنجاح لفرق العمل من المهندسين والاستشاريين والعاملين كافة.
وتفقد سموه في بداية الجولة، طريق الشارقة خورفكان الجديد، ثم تقاطع طريق الشارقة خورفكان الجديد مع طريق نزوى، كما تفقد سموه تقاطع منطقة البطائح مع طريق خورفكان.

حاكم الشارقة خلال تفقده المشاريع   (من المصدر)
وعرج سموه إلى منطقة طوي السامان، واطلع سموه على الأعمال الإنشائية في الجسر الجديد الجاري تنفيذه هناك، بعدها توجه سموه إلى جسر وشاح، وتفقد سير عمليات الإنشاء الجارية فيه، كما تفقد سموه الجسر المؤدي إلى المنطقة الصناعية بالذيد.
وواصل صاحب السمو حاكم الشارقة جولته متفقداً الطريق من منطقة وشاح حتى منطقة دفتا والذي يبلغ طوله 23 كيلومتراً، وتابع سموه خلال الجولة، العمل الجاري تنفيذه في بقية الأنفاق على طريق الشارقة خورفكان الجديد.
وتوقف سموه عند استراحة سد الرفيصة، حيث اطلع سموه على الحصون الجديدة التي تم ترميمها هناك، والقرية المغمورة، وقرية الجبل في منطقة الرفيصة ووادي شي.
واطلع سموه على سير عمل مشروعات مدخل مدينة خورفكان وما تحتويه من مرافق وخدمات ومبانٍ، حيث تفقد سموه عدداً من المشروعات الجديدة والتي تشمل تطوير وزراعة المنطقة حول مدخل المدينة بما يعكس خصوصية المنطقة السياحية، كما زار سموه منطقة البحيرات الأربع عند مدخل مدينة خورفكان، واطلع سموه على العمل الجاري هناك.
واختتم صاحب السمو حاكم الشارقة جولته بالاطلاع على حصن خورفكان، حيث استمع سموه إلى شرح مفصل عن عمليات التنفيذ والإنشاء، وتفقد سموه مخططات مشروع إعادة إحياء المناطق التراثية القديمة في خورفكان، واطلع على خطط المشروع المقترحة لعددٍ من المباني المزمع تنفيذها ضمن المشروع.
رافق صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الجولة كل من الدكتور راشد خميس عبيد النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، والمهندس صلاح بن بطي المستشار في دائرة التخطيط والمساحة، والمهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة، والمهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات، وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري بخورفكان، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان، وعدد من المسؤولين والمدراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©