الاتحاد

منوعات

المصري محمد طارق يحصد لقب «منشد الشارقة 12»

المنشدون يحملون أعلام بلدانهم لحظة إعلان النتائج (الصور من المصدر)

المنشدون يحملون أعلام بلدانهم لحظة إعلان النتائج (الصور من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

توّج الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء أمس الأول، المنشد المصري محمد طارق، بلقب برنامج منشد الشارقة في دورته الـ12، الذي تنظمه قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في الحفل الختامي الذي جمع ستّة منشدين عرب، واستضاف المنشد العالمي ماهر زين على مسرح المجاز بالشارقة.
حلّ في المركز الثاني المنشد الفلسطيني عبد المجيد عريقات، فيما أحرز المركز الثالث المنشد السوري حسن الجلب، بعد أن حصلوا على أعلى نسب تصويت من قبل الجمهور ولجنة التحكيم، التي ضمّت كلّاً من الفنان التونسي لطفي بوشناق، والمنشد الإماراتي أحمد بو خاطر، والمنشد المصري محمود ياسين التهامي.
فيما قدّم كل من المتسابقين، الجزائري نضال عيمن، والعراقي أركان القيسي، والمغربي إبراهيم إنهض، أجمل ما لديهم من خامات متميزة، أظهروا من خلالها امتلاكهم لقدرات صوتية لاقت ثناءً لجنة التحكيم والجمهور.

حلم تحقق
وعقب فوزه باللقب، أكد المنشد المصري محمد طارق، أن البرنامج بوابة تفتح على الإبداعات والمدارس العربية الإنشادية، ويُعد أحد أهم المحطات في مسيرة المبدع، واصفاً فوزه بالحلم الذي تحقق.
وقال: «لا يمكنني وصف شعوري، وأنا أتوّج على أرض الشارقة، بلقب هو الأغلى على قلبي، فمنذ اللحظة الأولى التي تواجدت فيها بهذا البرنامج، سعيت بكل طاقتي لأحقق حلمي بالتواجد أمام لجنة تحكيم كبيرة، وجمهور ساندني منذ البداية، ولا يسعني إلا أن أبارك لزملائي جميعهم، دون استثناء، وأتمنى لهم مستقبلاً رائعاً». وكعادته، جمع منشد الشارقة الوطن العربي على أرض الإمارة، فازدانت المدرجات التي اكتظت بأكثر من 3500 شخص، بأعلام الدول العربية وصور المتسابقين الستة، في مشهد يعكس مكانة البرنامج، وحضوره الواسع عربياً.

عرس إنشاديّ عربي
وقال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: «في كلّ عام، نجتمع على عرس إنشاديّ عربي في قلب الشارقة، ضمن مشهد استثنائي لفنّ نبيل، ارتأينا لأن يكون حاضراً في ذاكرة وأذهان الأجيال، وها نحن نحتفي جميعاً بنجم جديد سيحلّق في سماء الإنشاد العربي، حيث نبارك للمشارك المصري محمد طارق هذا الإنجاز، ونؤكد أن البرنامج، ومنذ انطلاقته، حرص على ترجمة رسالة الهيئة، في تقديم كلّ ما هو هادف ونوعي ومتميز للمشاهدين».
وتابع المنتج المنفذ للبرنامج: «التقينا بمواهب مبدعة هذا الموسم، عكست ثقافتها وحضارتها في هذا الفنّ، فكلّ مشارك قدّم كلّ ما لديه، وأثرى خبراتنا وتجاربنا، ونتطلع لأن يحمل الموسم المقبل كلّ ما هو جميل وإبداعي».
وهذه المرّة الثانية، التي يتوّج بها مشارك مصري باللقب، بعد أن نال المنشد محمود هلال لقب الدورة التاسعة من منشد الشارقة عام 2016، لتحضر مصر من جديد وتتربّع على عرش البرنامج.

اقرأ أيضا

انطلاق «أضواء الشارقة» 5 فبراير في 19 موقعاً