الاقتصادي

الاتحاد

«اقتصادية رأس الخيمة» تدعو إلى الاستهلاك الانتقائي خلال رمضان

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أمس أهمية تحلي المستهلك بثقافة انتقائية صحيحة خلال رمضان بهدف ترشيد الاستهلاك، مشيرة إلى تنفيذ الحملات التفتيشية والتوعوية، إلى جانب التأكد من ثبات الأسعار وعدم ارتفاعها أو وجود نقص في السلع.
وأشار فيصل بن فارس رئيس قسم الاتصال المؤسسي إلى أن الدائرة حريصة على نشر الوعي بين الجمهور إزاء أهمية تنظيم العملية الشرائية، وعدم التهافت على ابتياع المستلزمات مرة واحدة وأخذ الاحتياجات الأساسية من السلع، مؤكداً أن السلع تتوافر على مدى شهر رمضان وبالأسعار التي حددت سابقاً خلال الاجتماع التنسيقي مع مراكز البيع في الإمارة.
ووجه بأهمية اتباع عدة خطوات لشراء السلع الرمضانية منها كتابة قوائم السلع قبل التوجه إلى شرائها، حيث تساعد على الانتقاء والاختيار السليم، وعدم تخزين البضائع والتأكد من صلاحياتها، وأخذ جولة على منافذ البيع المختلفة لمقارنة الأسعار واختيار ما يتناسب مع ميزانية كل شخص، وحمل مبالغ مالية صغيرة لعدم إنفاق مبالغ ضخمة مرة واحدة على سلع قد يكون الشخص في غنى عنها. ويوجد مفتشو الدائرة بمختلف منافذ البيع على مدار اليوم خلال شهر الصوم، بهدف التأكد من عدم استغلال التجار للمستهلكين وضبط عمليات التلاعب بأسعار السلع وضبط السوق.
وذكر أن الدائرة وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد تنفذ حملاتها التفتيشية الرقابية على جميع المراكز، مشيراً إلى أن مفتشي الدائرة على اطلاع تام بالأسعار من خلال القوائم التي تم اعتمادها للشهر الفضيل.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا