الاقتصادي

الاتحاد

مؤسسة دبي للاستثمار توقع مذكرة تفاهم مع بنك «بانكو سانتاندر»

دبي (الاتحاد) - وقعّت مؤسسة دبي للاستثمار، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي، أمس، مذكرة تفاهم مع بنك “بانكو سانتاندر”، للتعاون في تقديم خدمات مالية عالمية المستوى في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك رصد فرص التوسع في طرح تلك الخدمات على نطاق دولي أرحب يستهدف الأسواق الناشئة في مناطق مختلفة من العالم، استناداً إلى ما يتمتع به طرفا التفاهم من خبرات تمكنهما من طرح خدمات مالية تواكب الاحتياجات المتنامية لتلك الأسواق. وأكدت مؤسسة دبي للاستثمار في بيان صحافي وزعه المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات حكومة دبي الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي متميز، ونقطة ارتكاز محورية للحركة الاقتصادية في منطقة الخليج والشرق الأوسط، وحلقة وصل فعالة للأنشطة المالية والمصرفية في مختلف أنحاء العالم.
وأعرب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في دبي، عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمار، عن ترحيب المؤسسة بالتعاون مع أحد أهم البنوك العالمية، حيث يمتد نشاط “بانكو سانتاندر” ليغطي 10 أسواق أساسية في أوروبا وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً أن علاقة الشراكة المثمرة التي طالما جمعت دبي بأكبر مؤسسات المال والاقتصاد العالمية اعتمدت في جوهرها على مجموعة من مبادئ العمل الأصيلة وفي مقدمتها الثقة والاحترام المتبادلان والشفافية الكاملة والالتزام بأرقى المعايير المهنية.
وأشار سموه إلى أن مذكرة التفاهم تمهّد لمرحلة من العمل المشترك سيتعاون فيها الطرفان لرصد الفرص المتاحة في المنطقة، وما وراءها من أسواق ناشئة تتطلع إلى خدمات مالية نوعية تواكب استراتيجياتها التنموية وتراعي إمكاناتها المتاحة وتقدم لها الخيارات والبدائل التي تتواءم مع احتياجاتها الفعلية ضمن أطر تعتمد على فهم واع لطبيعة تلك الأسواق وخبرات متميزة في مجال العمل المصرفي. من ناحيته، أكد إميليو بوتين، رئيس مجلس إدارة “بانكو سانتاندر” أن مذكرة التفاهم تعتبر مقدمة لتعاون مثمر مع المؤسسة.
وقال “نتطلع للعمل عن قرب مع مؤسسة دبي للاستثمار سواء على المستوى الإقليمي أو على نطاق أوسع خارج حدود المنطقة”.
في الوقت ذاته، نوّه معالي محمد إبراهيم الشيباني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمار بقيمة التعاون مع البنك الأوروبي العريق.
وقال “يسعدنا الدخول في تحالف استراتيجي مع بانكو سانتاندر حيث يؤازر هذا التعاون خبرة طويلة ومتميزة يحملها البنك في مجال الخدمات المالية، وتواجد قوي للمؤسسة في العديد من الأسواق الناشئة حول العالم ما مكنها من تطوير فهم عميق لطبيعة تلك الأسواق واحتياجاتها، حيث سيكون لاجتماع تلك المقومات أثرها في إنجاح هذا الجهد المشترك وتقديم نوعية راقية من الخدمات عالية الجودة والكفاءة”.
ومن المقرر أن يعقب توقيع مذكرة التفاهم، تشكيل فريق عمل من المؤسسة والبنك سيعكف على تحديد فرص الأعمال محل الاهتمام المشترك في مناطق الشرق الأوسط وأميركا اللاتينية وإقليم آسيا والباسفيك.
يذكر أن “بانكو سانتاندر” هو بنك متعدد الجنسيات مدرج في أسواق المال ويتخذ من إسبانيا مقراً رئيساً له، ويعتبر أكبر بنك من حيث رأس المال المحسوب بسعر السوق قس منطقة اليورو، كما أنه صاحب أكبر امتياز مالي في قارة أميركا اللاتينية.

اقرأ أيضا

حامد بن زايد يكرم الفائزين بجائزة «خليفة للامتياز»