الاتحاد

الاقتصادي

أرباح «تبريد» النصفية ترتفع 25% إلى 95 مليون درهم

جانب من محطة “تبريد” بشارع المرور في أبوظبي (الاتحاد)

جانب من محطة “تبريد” بشارع المرور في أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) ـ ارتفع صافي أرباح الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 25% إلى 94,7 مليون درهم، مقارنة مع 75,7 مليون درهم خلال ذات الفترة من العام الماضي.
وأظهرت النتائج المالية للشركة ارتفاع إيرادات أعمال المياه المبردة بنسبة 5% محققة 444,9 مليون درهم، مقارنة مع 425,6 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت إيرادات المجموعة بنسبة 3% مسجلة 515,7 مليون درهم، مقارنة مع 532,2 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث يأتي ذلك متوافقاً مع توقعات الشركة مع استمرارها في تقليل الاعتماد على الأعمال غير الأساسية.
وارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المبرّدة بنسبة 20% محققة 155,5 مليون درهم، مقارنة مع 129,8 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، في الوقت الذي عززت فيه الشركة مكاسبها من انخفاض التكاليف التشغيلية وتعزيز الكفاءة.
وارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 9% محققةً 223 مليون درهم، مقارنة مع 204,7 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وانخفض صافي تكاليف التمويل بنسبة 33% ليبلغ 87,2 مليون درهم، مقارنة مع 129,5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بسبب استكمال برنامج إعادة هيكلة رأس المال في العام 2011
وأشارت المؤشرات التشغيلية إلى الانتهاء من توسعة واحدة من محطات التبريد في الربع الثاني من العام 2012، وإضافة 8 آلاف طن تبريد إلى قدرة التبريد الإجمالية للشركة في الربع الثاني من العام 2012.
ووصلت قدرة التبريد الإجمالية للمجموعة داخل الدولة وخارجها إلى 767,1 ألف طن تبريد، فيما بلغت قدرة التبريد الفعلية 727,2 ألف طن تبريد.
ووصلت قدرة التبريد الإجمالية في دولة الإمارات إلى 605,3 ألف طن تبريد، وبلغت قدرة التبريد الفعلية 570,8 ألف طن تبريد.
وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس الإدارة، في بيان صحفي أمس “حققت “تبريد” خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2012 نتائج مالية وتشغيلية قوية بفضل مواصلة ترشيد الإنفاق وتحسين الكفاءة وتعزيز أداء أعمال وحدة المياه المبّردة”.
وأضاف المهيري “بالتماشي مع الاستراتيجية الحالية للشركة، نواصل التركيز على تطوير قطاع المياه المُبرّدة بشكل يوفر عوائد مستدامة وقيمة طويلة الأمد للشركاء”.
من جانبه، أكدّ سوجيت بارهار، الرئيس التنفيذي لـ “تبريد” أن الأداء الإيجابي في النصف الأول من هذا العام يعكس قوة أعمال وحدة المياه المُبرّدة.

اقرأ أيضا

تحالف لتطوير محطة الفجيرة 3 بقدرة 2.4 جيجاواط