الاقتصادي

الاتحاد

أبوظبي للموانئ تبحث تطوير ميناء المرفأ بالمنطقة الغربية

أبوظبي (الاتحاد) - بحثت شركة أبوظبي للموانئ، خلال اجتماعها بالعديد من الجهات المعنية في الإمارة، عمليات تطوير المرحلة الأولى من ميناء المرفأ، أحد الموانئ الحيوية في أبوظبي.
واستعرض وليد التميمي، نائب رئيس تطوير المشاريع في شركة أبوظبي للموانئ، خلال الاجتماع عدداً من خطط تطوير المشروع، بحضور عدد من الصيادين المحليين يرأسهم جمعة بن حثبور، إضافة إلى ممثلين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني ومجلس تطوير المنطقة الغربية وشركة بارسونز انترناشزنال.
وقدم صيادو ميناء المرفأ مقترحاتهم بشأن العمل على تطوير مرافق عملهم في ميناء المرفأ والموانئ الأخرى التي تديرها الشركة في المنطقة الغربية.
وذكر ابن حثبور، أن تطوير مرافق الصيد في ميناء المرفأ يتطلب عملاً كثيراً، متطلعاً للمزيد من الاجتماعات مع شركة أبوظبي للموانئ بهدف تحقيق التطور المنشود للميناء
ومن الجدير بالذكر، أن شركة أبوظبي للموانئ منحت شركة بارسونز انترناشونال عقد تقديم خدمات الدعم الاستشاري الخاصة بتطوير المرحلة الأولى من مشروع ميناء المرفأ في أبوظبي في المنطقة الغربية، ليصبح قادراً على استيعاب أكثر من 200 قارب عند اكتماله لتعزيز الأنشطة التي تقام في هذا الميناء مثل الصيد وتطوير المرافق الترفيهية فيه.
وتعد “شركة أبوظبي للموانئ” مطوراً رئيسياً للموانئ والمناطق الصناعية ومناطق التجارة والعمليات اللوجستية والخدمات ذات الصلة.
وتهدف الشركة إلى إنشاء منصة نمو مستدام تشجع على التوسع والتنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، من خلال إدارة الموانئ التجارية في جميع أنحاء الإمارة ودعم مشاريع البنية التحتية مع الشركاء وتأسيس شركات جديدة ومشاريع مشتركة، مع الشركاء الذين يعملون في خدمة وتشغيل قطاعات الموانئ والمناطق الصناعية.

اقرأ أيضا

الاتحاد للطيران تعلق رحلة يومية للبحرين