الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«القمة العالمية للطيران» تبحث أبرز تطبيقات إنترنت الأشياء

«القمة العالمية للطيران» تبحث أبرز تطبيقات إنترنت الأشياء
15 ديسمبر 2019 02:05

أبوظبي (الاتحاد)

تعقد القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير المقبل في دبي، تحت شعار «تقوية نمو الطيران العالمي من خلال ادخار الأموال للاستثمار»، وتجمع 1400 مشارك من القطاع، كما تسلط الضوء على أهم فوائد استخدام إنترنت الأشياء.
يأتي ذلك بالتزامن مع الارتفاع المستمر لحجم الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء (IoT)، الذي يتوقع أن يصل إلى 745 مليار دولار في عام 2019. كما تعد أتمتة منشآت المطارات واحدة من أهم فوائد استخدام إنترنت الأشياء، التي يتوقع أن تحقق معدلات نمو إنفاق متسارعة عالمياً خلال السنوات القادمة وصولاً لعام 2022.
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة «إن قطاع الطيران قطاع ديناميكي، متطور ويواكب جميع التحديات الحالية والمستقبلية، ومنها نشر الوعي لدى المستثمرين والعاملين بالقطاع، لذلك توفر القمة لهم ورشاً تثقيفية خاصة عن الاستثمار في مجال الطيران، وتساعدهم على اللقاء والتواصل مع المستثمرين الحقيقيين، لبناء شراكات جديدة، في وقت يشهد فيه القطاع نمواً متسارعاً ومتزايداً في جميع الأنشطة المتعلقة به ويعد الاستثمار فيه مربحاً للغاية، حيث تنمو صناعة الطيران حول العالم 5% سنوياً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©