الاقتصادي

الاتحاد

5 مؤسسات وطنية توقع اتفاقية شراكة لاستضافة «إكسبو 2020»

أحمد بن سعيد ومسؤولو الجهات الموقعة على الاتفاقية (من المصدر)

أحمد بن سعيد ومسؤولو الجهات الموقعة على الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - وقعت كل من “مؤسسة مطارات دبي”، و”طيران الإمارات”، وبنك “الإمارات دبي الوطني”، و”اتصالات”، و”مجموعة جميرا”، اتفاقية تصبح بموجبها المؤسسات الخمس “شركاء رئيسيين” لملف الاستضافة الإماراتي في المنافسة العالمية على استقطاب “إكسبو الدولي 2020” أكبر معارض العالم وأعرقها.
شهد توقيع الاتفاقية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لمجموعة “طيران الإمارات”، بصفته رئيساً للجنة العليا لاستضافة “معرض إكسبو الدولي 2020”.
وشدد سموه في بيان صحفي أمس على أهمية انضمام هذه المؤسسات الوطنية الرائدة إلى ركب الجهود الوطنية المبذولة لاستضافة هذا الحدث العالمي المهم.
ونوه بقيمة الإسهام الذي ستقدمه المؤسسات الداعمة التي تحتل مكانة مرموقة على خارطة الاقتصاد المحلي، وتحظى باحترام وتقدير كبيرين على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال سموه “سيكون لدعم شركائنا أثر واضح في إعطاء دفعة ملموسة للجهود الرامية إلى ترجيح دولة الإمارات كوجهة مؤهلة لاستضافة هذا الملتقى العالمي الذي يمثل منصة قلّ نظيرها للاحتفاء بالأفكار الجديدة والشراكات العالمية، بما لذلك من مردود إيجابي كبير لا يقتصر على البلد المضيف فحسب، ولكن تمتد إيجابياته أيضاً لتشمل العالم أجمع”.
وشارك في التوقيع على اتفاقيات التعاون جمال الحاي، النائب التنفيذي الأول للرئيس للشؤون الدولية والاتصالات في مؤسسة “مطارات دبي”، وجابر الجناحي، نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في “اتصالات”، وعبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات لمجموعة بنك “الإمارات دبي الوطني”، وجيرالد لوليس، رئيس مجلس إدارة مجموعة “جميرا”، وعدنان كاظم، نائب رئيس أول “طيران الإمارات” لدائرة التخطيط والبحوث.
ووفقاً لاتفاقية الشراكة، تسهم المؤسسات الخمس - التي تغطي عملياتها أرجاء مختلفة من العالم عبر أطقم عمل تقدر بالآلاف ومن مختلف الجنسيات- في مجموعة متنوعة من النشاطات التي تهدف إلى الترويج للملف الإماراتي لاستضافة “معرض إكسبو الدولي” لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.
من جهتها، قالت معالي ريم الهاشمي، وزير دولة والعضو المنتدب للجنة العليا لاستضافة “إكسبو 2020” في دبي: “لقد عبّرت المؤسسات الخمس بكل وضوح عن التزامها التام بدعم ملفنا الوطني لاستضافة معرض ‘إكسبو 2020’، والذي سترتقي به إلى مستويات جديدة بحكم تغطيتها لقطاعات متنوعة تشمل الطيران، والخدمات المالية، والاتصالات، والسياحة، والضيافة”.
وأضافت “في إطار سعينا لتعزيز وتسريع جهود استضافة ‘معرض إكسبو الدولي 2020’، سنواصل بدأب بناء مزيد من الشراكات المستدامة مع القطاع الخاص لإدراكنا التام لأهمية تلك الشراكات في الارتقاء بفرص ملفنا في الفوز، وتحسين قدرتنا على استضافة هذا الحدث العالمي الذي يمثل ملتقى فريداً من نوعه للدول والناس والأفكار من جميع أنحاء المعمورة”.
وأعلنت اللجنة العليا عزمها فتح باب التعاون في المستقبل القريب أمام المزيد من الشركات والمؤسسات والهيئات ومختلف الجهات الراغبة في الانضمام إلى قائمة داعمي ملف الإمارات لاستضافة أكبر معارض العالم، وذلك سعياً منها إلى توسيع دائرة المشاركة المؤسسية والمجتمعية نحو إنجاح المساعي الوطنية الرامية لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي المهم.

اقرأ أيضا

سياسات أبوظبي تحصن اقتصاد الإمارة