الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات ولاتفيا تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة غداً

الإمارات ولاتفيا تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة غداً
15 ديسمبر 2019 02:04

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف العاصمة أبوظبي، غداً الاثنين، أعمال أول لجنة اقتصادية مشتركة بين الإمارات ولاتفيا.
ويترأس أعمال اللجنة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ورالفس نميرو وزير الاقتصاد اللاتفي، بحضور نخبة من كبار المسؤولين من الجهات الحكومية من الجانبين. ويأتي انعقاد اللجنة بموجب اتفاقية التعاون الاقتصادي التي وقعها البلدان بداية العام الماضي بهدف الانتقال بمرحلة التعاون الاقتصادي والتجاري الراهنة إلى آفاق أكثر اتساعاً وتنوعاً تترجم الفرص الحقيقية التي يطرحها اقتصاد الجانبين، وتفتح أسواق إقليمية جديدة لمستثمري البلدين.
ويترأس اليوم المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، الاجتماع التحضيري لأعمال اللجنة الذي يبحث خلاله مع نظيره ريموندز الكسيجنكو نائب وزير الاقتصاد اللاتفي، بنود الاجتماع التأسيسي للجنة الاقتصادية المشتركة بالتركيز على وضع تصور محدد للقطاعات الأبرز على خارطة التعاون.
وقال المهندس محمد الشحي، إن الاجتماعات الفنية والتحضيرية بين البلدين تركز على تبادل الرؤى التنموية وتحديد القطاعات ذات الأولوية مع تسليط الضوء على القواسم المشتركة وإمكانية تطوير فرص تجارية واستثمارية جديدة تعزز من حجم التبادل التجاري وتفتح آفاقاً أوسع للشراكات الاقتصادية.
وتابع الشحي أن المناقشات المثمرة التي شهدتها الاجتماعات السابقة بين البلدين تترجم رغبة متبادلة في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستويات أكثر تقدماً، حيث ناقشت الاجتماعات العديد من البنود الحيوية في مجالات التجارة والاستثمار والزراعة والسياحة، وأيضاً شملت استعراض إمكانية تطوير التعاون في المجالات المعنية بالتعليم والرعاية الصحية وسبل تبادل الخبرات والتجارب في قطاعات التكنولوجية المتقدمة، فضلاً عن الاتفاق على أهمية استكمال الإطار القانوني المنظم للعلاقات الاقتصادية بين البلدين والذي يسهم بدور أساسي في تعزيز ثقة مستثمري البلدين في استكشاف الفرص المطروحة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©