الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عقد بـ80 مليون درهم للبنية التحتية في جزيرة الجبيل

عقد بـ80 مليون درهم للبنية التحتية في جزيرة الجبيل
15 ديسمبر 2019 02:04

أبوظبي (الاتحاد)

منحت شركة جزيرة جبيل للاستثمار عقداً قيمته 80 مليون درهم لإنجاز أعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة الجبيل لـ«شركة المقاولون الخليجيون» والتي بدأت بالحزمة الأولى من الأعمال التي تستمر على مدى 18 شهراً في قريتين من قرى المشروع الست، وهما مرفأ الجبيل وسوق الجبيل.
وبذلك تصل القيمة الإجمالية لعقود أعمال البنية التحتية التي منحتها الشركة حتى الآن إلى 120 مليون درهم من أصل 600 مليون درهم التكلفة الإجمالية لأعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة جبيل البالغة قيمته 5 مليارات درهم.
يشمل نطاق العقد إنشاء طريق عام بطول 3 كيلومترات يلتف حول سوق الجبيل لتأمين طرق المواصلات والوصول إلى القرى المجاورة، وإنشاء 5 كيلومترات من الطرق الداخلية في قرية مرفأ الجبيل. كما تشتمل الأعمال أيضاً على تطوير البنية التحتية للمرافق، بما في ذلك شبكات الكهرباء، والمياه، والصرف الصحي، والري، وشبكات الاتصالات والغاز، بالإضافة إلى إنارة الشوارع.
وقال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار: «نحن سعداء بإطلاق المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية في مشروع جزيرة الجبيل، بعد انتهاء الأعمال التمهيدية للمشروع، لنؤكد بذلك على التزامنا بتسليم قطع الأراضي في الموعد المحدد في الربع الثالث من عام 2021».
وأضاف منير حيدر: «بفضل خبرتنا الواسعة في هذا القطاع، ومعايير الجودة والإنشاء العالية التي نعتمدها، ستصبح جزيرة الجبيل الوجهة المرموقة والمفضلة للعيش وممارسة الأعمال في أبوظبي، عبر توفير فرص استثمارية جذابة توائم تطلعات المستثمرين والسكان وفق أعلى معايير الجودة والرفاهية. كما ستشكل الجزيرة البالغة مساحتها 400 هكتار لدى إنجازها بيئة طبيعية فريدة ذات كثافة سكانية منخفضة، محاطة بمحمية للحياة البرية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©