أرشيف دنيا

الاتحاد

سنوب دوج يغير اسمه إلى سنوب لايون

نيويورك (أ ف ب) - قرر مغني الراب الأميركي سنوب دوج (40 سنة) خلال زيارة لجامايكا أن يغير اسمه الفني ويرتقي به إلى سنوب لايون. في موطن أيقونة موسيقى الريجي بوب مارلي، زار سنوب دوج (الذي سبق له أن تخلى عن اسمه المستعار سنوب دوجي دوج)، معبد رستفاريا، حيث صرح وهو يضع على عادته نظاراته السوداء “أريد أن أدفن سنوب دوج (سنوب الكلب) وأحيا مع سنوب لايون (سنوب الأسد)”.
وقد قصد سنوب واسمه الأصلي كالفين برودوس جامايكا لتسجيل أسطوانة جديدة مع منسق الإسطوانات الأميركي ديبلو، الذي كثف الشراكات خلال الفترة الأخيرة وأبرزها مع مغنية الراب “إم آي إيه”. وكان سنوب دوج قد كتب على موقعه الإلكتروني أنه “تأثر إيجابا بثقافة الرستفارية” وهو تقمص “سنوب لايون”. ومن المرتقب عرض وثائقي عن مغني الهيب هوب هذا في 7 سبتمبر المقبل خلال مهرجان تورونتو.
وقد صرح المغني، الذي يعيش حياة بذخ في الساحل الغربي للولايات المتحدة، وكان حتى الآن يعتمد أسلوب رجل العصابات أن “الكاهن الكبير” قال له إن اسمه لم يعد “دوج”. وقال “نظر إلى عيني وقال أنت الأسد، من الآن فصاعدا”. والأسد هو الحيوان الذي يظهر على علم إثيوبيا مهد الثقافة الرستفارية وله رمزية دينية.
ويتزامن تغيير الاسم الفني لأحد كبار نجوم الراب في لوس أنجلوس في التسعينيات مع تحول في أسلوبه الموسيقي الذي بات يستوحي من موسيقى الريجي وأغاني بوب مارلي. واعترف المغني الذي عرف بتناوله القنب بانتظام “هذا لا يعني أنني لن أسجل أغنيات راب لأنني سأستمر دوما بالقيام بما يحلو لي. لكنني الآن سنوب لايون وأهوى موسيقى الريجي”.

اقرأ أيضا