الاتحاد

الرياضي

شمسة بنت محمد بن حمدان تتصدر «فردي السبرنت»

حصة بوحميد خلال تتويج البطلات (من المصدر)

حصة بوحميد خلال تتويج البطلات (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

توجت معالي حصة بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، الفائزات في النسخة الثالثة من ترايثلون دبي للسيدات، الحدث الأول من نوعه في المنطقة، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، ونظمه مجلس دبي الرياضي أمس الأول بمشاركة 363 متسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار.
وحضر فعاليات الترايثلون سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ولمياء عبدالعزيز خان عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة المرأة والرياضية رئيس اللجنة المنظمة لترايثلون دبي للسيدات ومديرة نادي دبي للسيدات، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، كما حضر مراسم التتويج سارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق بمجلس دبي الرياضي، وفوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة بالمجلس ومديرة الترايثلون.
وأسفرت النتائج عن فوز أسماء الجناحي بالمركز الأول في سباق سوبر سبرنت فئة المواطنات فردي، من عمر 16 إلى 29 خلال 49:46 دقيقة، كما تم تكريمها كأفضل لاعبة في هذه الفئة العمرية، والثاني عائشة الحمادي والثالث جنا الرحمي، وفي فئة المواطنات فوق 30 سنة فازت فاطمة الحميري بالمركز الأول، بزمن قدره 50:28 دقيقة كما تم تكريمها كأفضل لاعبة، وجاءت الشيخة وفاء بنت حشر آل مكتوم في المركز الثاني، وحلت مهناز كمالي ثالثاً. وفي فئة المقيمات فردي من عمر 16 إلى 29 سنة، فازت جود دبوس بالمركز الأول في 42:13 دقيقة، وجاءت مريم علي ثانية، وحلت بريشيوس ماي رولوكوي ثالثة، وفي فئة المقيمات فردي من عمر فوق 30 سنة فازت كاهلي جونسون بالمركز الأول وإسلاي دي نيل ثانياً وأميليا ديفيس الثالث. وفي فئة الفرق المواطنات من عمر 16 فما فوق، فاز فريق شرطة أبوظبي بالمركز الأول خلال 51:54 دقيقة، والثاني هيئة الطرق والمواصلات والثالث بلدية دبي، وفي فئة الفرق للمقيمات من عمر 16 فما فوق احتلت فرق بلدية دبي المراكز الأولى الثلاثة.
وفازت الشيخة شمسة بنت محمد بن حمدان آل نهيان بالمركز الأول في سباق السبرنت فئة الفردي للمواطنات، من عمر 16 إلى 29 سنة، في زمن قدره 1:47:46 ساعة، وفي فئة الفردي للمواطنات من عمر 30 فما فوق، فازت عنان الأميري بالمركز الأول وجميلة الغرير الثاني، وعائشة الغرير ثالثاً.
وفي فئة الفرق للمواطنات من عمر 16 فما فوق، فاز فريق ديزرت شيلد في 1:43:36 ساعة، وفي فئة الفرق للمقيمات من عمر 16 فما فوق فاز فريق شرطة أبوظبي بالمركز الأول خلال 1:13:10 ساعة، وجاء فريق بلدية دبي ثانياً والثالث سانتاز سبرنت سيسترز. وفازت ندى عمر بالمركز الأول في سباق المسافة الأولمبية فئة الفردي للمواطنات من عمر 30 فما فوق، في زمن قدره 3:17:05 ساعات، وحلت نهى لقمان ثانية، وفي فئة الفردي للمقيمات من عمر 16 إلى 29 سنة فازت لوتي لوكاس بالمركز الأول في 2:11:39، وجاءت ترينو جوجيدا ثانية ولين المسعود ثالثة. وعبرت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، عن سعادتها بالمشاركة الواسعة للسيدات في الترايثلون، مؤكدة أن هذه المشاركة تدل على زيادة وعي السيدات بأهمية الرياضة، ودورها في بناء شخصية ممارسيها وتعزيز قدراتهم على أداء دورهم لخدمة مجتمعهم ووطنهم. وثمنت معالي الوزيرة دور مجلس دبي الرياضي، في ترسيخ مكانة الدولة والسير على نهج القيادة الرشيدة في تمكين مختلف فئات المجتمع من خلال الرياضة، وخصوصًا السيدات وفئة أصحاب الهمم، حيث تتضمن أجندة الفعاليات السنوية بمختلف إمارات الدولة بطولات للمرأة، تعزز مكانتها في المجتمع وتساهم في بناء جيل من الشباب الواعي باعتبار أن المرأة هي الأم والأخت والزوجة ولها التأثير الكبير على نهج أفراد العائلة وممارستهم الرياضة كأسلوب حياة يوميًا.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!