الاتحاد

الرياضي

104 لاعبين يدشنون سباق كأس رئيس الدولة للشطرنج

كأس الشطرنج تشهد مشاركة كبيرة (من المصدر)

كأس الشطرنج تشهد مشاركة كبيرة (من المصدر)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تنطلق، مساء اليوم، منافسات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج، في نسختها الـ 27، وتستمر حتى 23 من الشهر الحالي، بتنظيم نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودعم من مجلس أبوظبي الرياضي، للمرة الـ11 في تاريخ الحدث، الذي أقيم للمرة الأولى 1994.
وتقام المنافسات بمشاركة 104 لاعبين ولاعبات من لاعبي النخبة على مستوى أندية الدولة، وتنقسم البطولة إلى أربع فئات هي: الرجال، الناشئين فئة 14 سنة، السيدات، الناشئات فئة 14 سنة، وتوزع في ختامها جوائز قيمة لأصحاب المراكز الأولى.
وتقام منافسات الرجال، بالنظام السويسري، من 9 جولات، ويتقدم المشاركين الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، صاحب الكثير من الإنجازات المتميزة، في بطولة آسيا وبطولة العرب، والأستاذ الدولي الناشئ عمران الحوسني بطل غرب آسيا والعرب للشباب وبطل الدولة العام الحالي، بجانب نخبة من النجوم على الصعيد المحلي.
وعلى صعيد السيدات، تقام البطولة بنظام الدوري من 10 جولات، ومن أبرز المشاركات وافية درويش المعمري بطلة العرب للفتيات، وروضة عيسى السركال بطلة العالم للناشئات، والتي فضلت المشاركة في بطولة السيدات.
وفي «الناشئين 14 سنة»، تقام البطولة على النظام السويسري، من 9 جولات، ومن أبرز المشاركين محمد سعيد يليلي بطل العرب والإمارات لفئة 14 سنة، وفي الفتيات 14 سنة، فتقام البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات، وأهم المشاركات بتلك الفئة بطلة العرب للفتيات لطيفة محمد الدرمكي.
من جهته، قال حسين عبد الله الخوري، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة: «النادي يتشرف بتنظيم البطولة الغالية على قلوب جميع الأسرة الشطرنجية في الدولة، ولجان البطولة فرغت تماماً من جميع الترتيبات، التي تجعلها تخرج بطريقة رائعة ومميزة، تتناسب مع الاسم الذي تحمله البطولة».

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!