الاتحاد

الرياضي

«الصقور» يُحلق بـ «ثنائية» أمام «النواخذة»

فريق الإمارات ينجح في الفوز على دبا الفجيرة (تصوير راميش)

فريق الإمارات ينجح في الفوز على دبا الفجيرة (تصوير راميش)

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

استعاد «صقور الإمارات» نغمة الانتصارات بدوري الدرجة الأولى، على حساب ضيفه دبا الفجيرة 2- صفر، مساء أمس، في قمة الجولة الخامسة، وأحرز الهدفين تومي توبار في الدقيقة 22، وخليل نصيب في الدقيقة 83، رائعاً رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع، نقاط، بينما تجمد رصيد «النواخذة» عند 10 نقاط، جاءت المباراة التي حضرها 398 مشجعاً، قوية وعامرة بالهجوم المتبادل بين الفريقين، لرغبتهما في حسم النتيجة.
وضغط لاعبو الإمارات على مرمى دبا الفجيرة، منذ صافرة البداية، عن طريق «الثلاثي» تومي توبار وحكيمو وسيلفا، مع تقدم خالد خميس وعبدالله النعيمي من الوسط، الأمر الذي وضع دبا الفجيرة تحت الضغط، وضاعت الفرص تباعاً لغياب التركيز، ومع الوقت استعاد «النواخذة» المبادرة، بفضل نشاط نهيان سعيد وفيصل الخديم ولوسيانو، من دون خطورة على المرمى، ليقظة المدافعين، خصوصاً عبدالله الكوري وسعد سرور.
وانتظر تومي توبار 22 دقيقة لوضع «الصقور» في المقدمة بعد أن استغل خطأ، وأشكن الكرة في الزاوية الصعبة على الحارس أحمد الحوسني.
ولم يختلف المشهد كثيراً في الشوط الثاني، مع محاولات أكبر من دبا الفجيرة للعودة إلى المباراة ومعادلة النتيجة، ووضح تعليمات البرازيلي سيرجيو، بضرورة هز الشباك، وأتيحت فرصة يمينة لفينيكيوس أمام المرمى، إلا أن الكرة وصلت إلى الحارس علي صقر في الدقيقة 52، ومحاولة ثانية من لوسيانو ضلت طريقها إلى الشباك.
وحاول الإمارات الرد على هجوم دبا الفجيرة، ولاحت فرصة تعزيز التفوق لتومي توبار، إثر مجهود فردي لحكيمو، ولم يكن خالد خميس أفضل حالاً في التعامل مع تمريرة ثنائية مع توبار، حيث سدد الكرة ضعيفة في متناول الحارس.
ولم يفوت «البديل» خليل نصيب فرصة رد التحية للمدرب جوكيكا الذي أشركه بدلاً من حكيمو، وترجم عرضية توبار برأسه في الشباك محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 83.
ورد دبا الفجيرة بمحاولة هجومية عن طريق فنيكيوس، إلا أن علي صقر تصدى للكرة في الوقت المناسب ومحاولة أخرى من «البديل» أحمد سالم، أبعدها المدافع عبدالله الكوري ليعلن الحكم بعدها عن صافرة النهاية بفوز «الصقور».
وفي المباراة الثانية، خيم التعادل 2-2 على مباراة العروبة وضيفه مصفوت، في الجولة نفسها، وأحرز للعروبة، تايلون نيكولاس في الدقيقة 13، وعمر كوسكو في الدقيقة 79، بينما سجل لمصفوت، فاتري ساخي في الدقيقة 58، وحمد علي في الدقيقة 75، ليرفع العروبة رصيده إلى 5 نقاط ومصفوت بالرصيد نفسه.

عبدالله سالم: نتيجة مهمة للعربي
وصف عبدالله سالم، المدير التنفيذي للعربي، الفوز على التعاون 3-1، أمس الأول، بأنه يمثل البداية الحقيقية في البطولة، عقب التعادل ثلاث مرات، والخسارة من الحصن صفر- 2، مشيراً إلى أن الفريق لديه الأفضل في الفترة المقبلة، بهدف حصد النقاط، وتحسين صورة الفريق، والوصول إلى الترتيب المناسب.
وأشار إلى أن المواجهة لم تكن سهلة، أمام منافس يحتشد بالعناصر الجيدة، إلى جانب رغبته في المنافسة على النتيجة الإيجابية، التي حسمها العربي بالروح العالية.
وتوقع سالم، ارتفاع المنافسة بين جميع الأندية خلال الموسم الحالي، في ظل التطور اللافت، وكشفت عنه الجولات الماضية بالدوري، ومن قبلها تمهيدي الكأس، وشدد على أن لاعبي العربي أمام مسؤولية كبيرة، للوصول إلى النتائج التي تعزز تطلعات النادي.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!