أرشيف دنيا

الاتحاد

«مايكروسوفت» تجدد بريدها الإلكتروني مع «آوتلوك.كوم»

نيويورك (ا ف ب) - أعلنت المجموعة المعلوماتية الأميركية “مايكروسوفت” تجديد نظامها لتبادل الرسائل الإلكترونية “هوتميل” ليحل محله نظام “آوتلوك.كوم” الشهير.
وكشف كريس جونز أحد المسؤولين في الشركة على مدونة المجموعة “نظن أنه حان الوقت لإعادة ابتكار البريد الإلكتروني، لذا نقدم اليوم لمحة عن آوتلوك.كوم”.
ولفت المسؤول إلى أنه منذ أن أطلق، في عام 2004 نظام “جيمايل” من “جوجل” الذي يتمتع بقدرة تخزين غير محدودة افتراضياً، “لم يتغير الكثير” على صعيد البريد الإلكتروني، لكن “الوقت قد حان لإعادة اكتشاف البريد الإلكتروني الحديث والذكي والقوي والموصول بالإنترنت والذي يمكن التحكم به”.
وبات في وسع مستخدمي الإنترنت منذ أمس الأول الثلاثاء استحداث عنوان جديد في نظام “آوتلوك” أو الانتقال بعنوانهم السابق إلى النظام الجديد. وهذا النظام الجديد موصول بـ”فيسبوك وتويتر ولينكد إن وجوجل وسكايب، عما قريب بغية إضافة السياق والتبادلات الضرورية للبريد الإلكتروني”، على ما جاء في مدونة “مايكروسوفت”.
وتابعت المجموعة “ترفق الرسائل الإلكترونية بصور أصدقائكم وآخر المستجدات “على فيسبوك” والتغريدات “على تويتر”، ويمكنكم أن تدردشوا مباشرة مع أصدقائكم أو أن تتصلوا بهم عبر الفيديو، مع دفتر عناوين يحدث باستمرار موصول بمواقع التواصل الاجتماعية”.

اقرأ أيضا