أرشيف دنيا

الاتحاد

نجوم سينما وتلفزيون يتنافسون على مائدة برامج الأطفال في رمضان

منى زكي (الصور من المصدر)

منى زكي (الصور من المصدر)

القاهرة (الاتحاد) - يخوض عدد من النجوم تجربة تقديم برامج ومسلسلات موجهة للأطفال خلال شهر رمضان بعد نجاح أكثر من واحد منهم خلال العام الماضي، وكان الأبرز برنامج أحمد حلمي ومسلسل الكارتون “قصص الحيوان في القرآن” بطولة يحيى الفخراني. وتشارك منى زكي بصوتها في مسلسل الكارتون “عروس البحر” والذي تعود به إلى الدراما الرمضانية بعد فترة طويلة من الغياب، والمسلسل تأليف أحمد صبحي وإخراج أحمد المهدي، وتدور فكرة المسلسل حول الحكايات والأساطير المرتبطة بالأطفال مثل “السندريلا” و”الساحرة الشريرة”، وهو محاولة لإعادة رواية تلك القصص بطريقة نقدية.
ولم يكتف يحيى الفخراني بمسلسل “الخواجة عبدالقادر” الذي يعرض طوال شهر رمضان على أكثر من قناة فضائية حيث يقدم أيضا الجزء الثاني من مسلسل الكارتون “قصص القرآن” ويحمل مسلسل العام الحالي اسم “قصص الإنسان في القرآن” إخراج مصطفى الفرماوي وسيناريو وحوار الراحل احمد بهجت ويشاركه الأداء الصوتي ماجد الكدواني ولطفي لبيب وعمرو واكد وجمال اسماعيل واحمد عزمي.
ويتناول المسلسل الشخصيات المذكورة في القرآن الكريم أمثال النمرود وأصحاب الأخدود وصاحب الجنتين وطالوت وجالوت وذي القرنين، وغيرها من القصص التي تهدف إلى توصيل العبرة والحكمة ويشارك في بطولة العمل الفنان شريف منير واحمد السعدني وصلاح عبدالله.
ويجسد الفخراني شخصية الربان البحري جلال الدين الذي يتسلل الى سفينته طفل صغير وخلال رحلتهما سويا يقوم الربان برواية قصص الإنسان في القرآن للطفل.
اما محمد هنيدي فيقدم برنامج “أطفال العرب” على قناة “صدى البلد” وهو برنامج مسابقات ترفيهي للأطفال. وتشبه الفكرة برنامج “من سيربح البونبون” الذي كان يقدمه احمد حلمي منذ سنوات.

اقرأ أيضا