الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راشد بن حميد يترأس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة

راشد بن حميد يترأس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة
15 ديسمبر 2019 02:17

معتز الشامي، معتصم عبد الله (دبي)

شكلت الجمعية العمومية غير العادية، اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي وعضوية غانم الهاجري، عبدالله ناصر الجنيبي، حميد الطاير، علي حمد، عيسى مير، خلفان بلهول، هشام الزرعوني، أمل بوشلاخ، أحمد بن درويش، عائشة الطنيجي.
وجاء ذلك في اجتماع مساء أمس في دبي، برئاسة إبراهيم عبد الملك ممثل نادي شباب الأهلي، والذي ترأس «العمومية» بصفته الأكبر سناً، وفق نص النظام الأساسي، وبحضور محمد بن هزام الأمين العام للاتحاد، وممثلي 30 نادياً.
وأجمع الأعضاء على أسماء اللجنة المؤقتة من دون اعتراض، وبدأ الاجتماع بكلمة لابن هزام رحب خلالها بالحضور، قبل أن يستعرض جدول أعمال الاجتماع الذي اشتمل على مناداة الحضور، والتحقق من اكتمال النصاب القانوني، حيث حضر 30 نادياً من أصل 31 نادياً، وبعدها أوضح الأمين العام قيام 8 من أعضاء مجلس الإدارة بالاستقالة، آخرها يوم 8 ديسمبر الجاري، مما أخل بالنصاب القانوني، أما الاستقالات الثماني التي تم الإعلان عنها، هي مروان بن غليطة رئيس مجلس الإدارة، ونائبه سعيد الطنيجي، والأعضاء، مسلم الكثيري، محمد عبيد اليماحي، محمد مبارك الهاجري، حسن عبد الوهاب، راشد الزعابي، خليفة الجرمن.
وأوضح ابن هزام خلال مداخلة لأحد أعضاء العمومية الذي اعترض على عدم ادراج استقالة الطنيجي من قبل، في أي اجتماع للجمعية العمومية، أن تلك الاستقالة قبلها المجلس، وواصل مهمته دون حاجة لاستكمال النقص من بين الأعضاء الاحتياط.
وألقى إبراهيم عبدالملك رئيس الجلسة، كلمة قدم فيها الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها اللامحدود للرياضة بصورة عامة، وكرة القدم على وجه الخصوص، كما تقدم بالشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة على دعمه المتواصل للكرة الإماراتية، وعلى توجيهات سموه السديدة ومتابعته لشؤون اللعبة.
وتقدم رئيس الجلسة بمقترح يتعلق بالتمديد للجنة المؤقتة بشكل مباشر لفترتين بإجمالي 180 يوماً أو 6 أشهر، لتستكمل عملها إلى نهاية الموسم قبل فتح باب الانتخابات، وهو المطلب الذي قوبل بالرفض، لتمسك الأعضاء بتطبيق النظام الأساسي، وفق نص المادة 152، والتي تتيح فقط 90 يوماً، وفي الوقت نفسه تكون قابلة للتمديد، متى ما طلبت اللجنة المؤقتة ذلك، وقدمت الطلب إلى «العمومية».
فيما يمثل التشكيل الحالي للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة خلال العمومية غير العادية أمس، والتي أعقبت استقالة 8 من أعضاء مجلس الإدارة بما فيهم مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وسعيد الطنيجي نائب رئيس، السابع في تاريخ اتحاد كرة القدم منذ التأسيس عام 1972.
وتولت إدارة اتحاد الكرة خلال الحقب الماضية 21 مجلساً للإدارة ما بين التعيين والانتخاب، وجرى تشكيل 6 لجان مؤقتة أعوام 1981، 1989، 2001، 2003، 2011، في الوقت الذي قررت فيه الجمعية العمومية في 15 يناير 2008 عدم تشكيل لجنة مؤقتة، واستمرار عمل مجلس الإدارة، إلى حين انعقاد الانتخابات، بعد استقالة رئيس الاتحاد آنذاك يوسف السركال.
وعلى الجانب الآخر ينتظر أن تعقد اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة أول اجتماعاتها خلال الساعات المقبلة، «اليوم أو غداً» على أقصى تقدير، لتوزيع الحقائب وتكليف الأعضاء، ببدء العمل وفق تصور شامل يراعي الفترات المقبلة، خاصة ما يتعلق بالمنتخب الوطني.

راشد بن حميد يعد بـ«العالمية»
وعد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة، بالعمل على الارتقاء بكرة الإمارات، وبلوغ أعلى درجات النجاح، والوصول إلى العالمية، كما ثمن الثقة الغالية للجمعية العمومية التي اختارته لإدارة اللجنة المؤقتة، في مرحلة حرجة من مسيرة الكرة الإماراتية، وغرد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً «نثمن عالياً ثقة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، لترؤس اللجنة المؤقتة، واعتماد تشكيل أعضاء اللجنة، سنعمل نحن وأعضاء ?اتحاد الكرة? كفريق عمل بإخلاص وتفاني، من أجل الارتقاء بكرة الإمارات، وبلوغ أعلى درجات النجاح، والوصول إلى العالمية بإذن الله في المرحلة القادمة».

اليماحي: «90 يوماً» في «ثوب 1000»
وصف ناصر اليماحي رئيس مجلس إدارة الفجيرة العمومية غير العادية بالناجحة، في ظل التحضير الجيد من جانب الأمانة العامة للاجتماع، والإدارة المتميزة لإبراهيم عبدالملك عضو وممثل شباب الأهلي الذي سخر خبراته الكبيرة في إدارة أعمال «العمومية» بكفاءة، وقال «توافق كبير من الأعضاء، في اختيار أعضاء اللجنة المؤقتة، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وأعضاء المجلس الذين تنتظرهم تحديات كبيرة».
ولخص اليماحي التحديات المنتظرة لعمل اللجنة المؤقتة، وقال «فترة عمل اللجنة حسب اللوائح 90 يوماً، ولكن أعتقد أن العمل المنتظر بمثابة جهود 1000 يوم، في ظل ترقب الشارع الرياضي، لإحداث نقلة على مستوى العمل في الاتحاد، بدايتها من خلال (المؤقتة)، وتستكمل مع انتخاب المجلس المقبل». ولفت إلى أن الأندية الأعضاء في «العمومية» عمدت إلى تغليب المصلحة العليا، وقال «الكل كان حريصاً من أجل مستقبل أفضل لكرة الإمارات».

حميد يوسف: الفترة الأصعب
أعاد حميد يوسف عضو مجلس إدارة شركة الوصل وممثل النادي، أسباب رفض العمومية لمقترح تمديد عمل اللجنة المؤقتة لأكثر من 90 يوماً، إلى عدم إدراج البند في جدول الأعمال، وقال «إن ذلك تطلب العودة إلى الإدارات العليا في الأندية، من أجل الموافقة على القرار وراء الرفض، ومع ذلك تبقى الفرصة متاحة أمام «المؤقتة» إذا ما ارتأت تمديد فترة العمل الدعوة إلى عمومية أخرى لاحقاً».
ووصف حميد يوسف فترة العمل المقبلة للجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، بالأصعب في تاريخ كرة الإمارات، وقال «العديد من الملفات المهمة تنتظر اللجنة، وعلى رأسها اختيار مدرب جديد للمنتخب ومشواره في التصفيات، أملاً في وصول «الأبيض» إلى الدور الحاسم، والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، لافتاً إلى أن الأندية تمثل الداعم الأساسي لنجاح عمل اللجنة المؤقتة».

عبدالملك: تمديد عمل المؤقتة بيد «العمومية»
ذكر إبراهيم عبدالملك أن الجمعية ارتأت استمرار عمل اللجنة المؤقتة التي تم التوافق على اختيارها في اجتماع أمس، لمدتها المحددة بـ90 يوماً، على أن تبت «العمومية» في تمديد عمل اللجنة لثلاثة أشهر جديدة في وقت آخر إذا رأت ذلك، لأنها الجهة المعنية في البت بالموضوع بحكم الاختصاص.
وثمن عبدالملك تعاون الأندية الأعضاء، في إنجاح أعمال العمومية والإحساس الكبير بالمسؤولية، في ظل الاستحقاقات المنتظرة للمنتخبات الوطنية «الأول، لأولمبي، الناشئين».

التشكيل
?الشيخ ?راشد ?بن ?حميد ?النعيمي
?عبدالله ?ناصر ?الجنيبي
حميد ?أحمد ?الطاير
غانم ?مبارك ?الهاجري
خلفان ?بالهول
?هشام ?الزرعوني
أمل ?بوشلاخ
أحمد ?يوسف ?بن ?درويش
عيسى ?مير
?علي ?حمد ?البدواوي
?عائشة ?الطنيجي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©