الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فاران: كلاسيكو الأرض أهم من نهائي كأس العالم!!

فاران: كلاسيكو الأرض أهم من نهائي كأس العالم!!
15 ديسمبر 2019 00:07

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار حصري لمجلة «أونز» الفرنسية، تحدث الفرنسي الدولي رافائيل فاران، قلب دفاع ريال مدريد، عن كلاسيكو الأرض الذي يقام الأربعاء القادم، بين قطبي الكرة الإسبانية، برشلونة والريال، بملعب كامب نو قلعة البارسا، كما تطرق إلى الحديث عن زميله السابق بالفريق النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي كان علامة بارزة في هذا الكلاسيكو، وفي الكرة الإسبانية بوجه عام.
فاران الذي وصل إلى ريال مدريد عام 2011، وفاز بكل الألقاب والبطولات بقميص الميرينجي، وكان له دور فاعل في فوز الريال بثلاث بطولات شامبيونزليج متتالية، قال: إن ريال مدريد هو أعظم نادٍ في العالم، ويضم صفوة متميزة من أفضل النجوم في كل خطوطه.
فاران أكد أن الكلاسيكو القادم سيكون حاسماً في مسيرة الفريقين، فيما يتعلق بالمنافسة على اللقب، وقال: إنها مباراة لا تقل أهمية عن نهائي كأس عالم، نعم هي كذلك، وربما كانت أهم، بل هي الأفضل من حيث القوة والإثارة والتكتيك والضغوط والتركيز والمستوى الفني.. وكل شيء، وأيضاً هي الأكثر صعوبة من أي مباراة أخرى، لأنها تضم أفضل لاعبين في العالم، وتحيط بها الضغوط الكثيرة والمنافسة الشرسة، وأيضاً ضغوط أخرى على مستوى الجماهير؛ لأنها مباراة الموسم، وعلق قائلاً: حقاً.. إنها مباراة مختلفة بكل المقاييس، خاصة جداً، والمستوى الفني فيها عادةً ما يكون مرتفعاً.
ولأن فاران، كان زميلاً لكريستيانو رونالدو، خلال الفترة من 2011 إلى 2018 «سبعة مواسم»، فقد استطاع أن يقترب منه كثيراً، ويرسم صورة كاملة لشخصيته، على المستويين الرياضي والشخصي، وقال فاران: كريستيانو شخص غير عادي.. لقد سيطر مع ليونيل ميسي على جوائز الكرة العالمية على امتداد أكثر من عقد كامل، وأشاد بمستواه الفني، وبشخصيته خارج الملعب، وداخل غرفة الملابس، وعلّق قائلاً: «الدون» عبقري على المستويين الإنساني والكروي.. ولا أجد الكلمات المناسبة لوصفه.. لقد حقق إنجازات استثنائية مع الريال، بل جعل الإنجاز الكبير يبدو عادياً وفي غاية السهولة، وكان يعلم أن الجميع ينتظر منه الكثير، وكان قادراً بالفعل على تحقيق الكثير للفريق، وهذا شيء استثنائي، واختتم فاران حديثه عن رونالدو بقوله: تعلمت منه الكثير، وكم كنت أتباهى وأفتخر بكوني زميلاً له في الفريق، ولطالما قلت لنفسي: يا له من نجم صاحب كاريزما وشخصية قوية، داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©