أرشيف دنيا

الاتحاد

إشاعات تدور حول حذف مشاهد جريئة من مسلسل «لعبة المرأة رجل»

لقطة خلال تصوير مسلسل “لعبة المرأة رجل”

لقطة خلال تصوير مسلسل “لعبة المرأة رجل”

نفت الفنانة المغربية ميساء مغربي بطلة ومنتجة مسلسل "لعبة المرأة رجل" ومعها المخرج الأردني إياد الخزوز، ما أشيع عن خدش الحياء الذي تعرضها بعض مشاهد المسلسل في الحلقات المقبلة، وأكدا عدم صحة ذلك وأن الحلقات تسير حسب السيناريو والمشاهد التي تم تصويرها.. وقالت المغربي إن مثل هذه الأمور والإشاعات أهدافها معروفة، وهي تعكير النجاح الذي يحققه المسلسل، بين الجمهور في السعودية، حيث تدور أحداث القصة داخل المجتمع السعودي. كما أن العمل يعرض على شاشة أبوظبي الأولى خلال رمضان، ما يضمن له نسبة مشاهدة عالية

يقول المخرج إياد الخزوز: “حاولت أن أقوم بتجسيد شخصيات الرواية كما هي بعيداً عن الابتذال، ولكن برؤية إخراج تتناسب مع جميع الاذواق، وإن فرضنا جدلاً وجود بعض المشاهد التي قد لا تتناسب مع فئة قليلة، وليس الأكثرية فليس لهم أن يفرضوا رأيهم على الآخرين”، وأضاف: “أن العمل يتمحور حول شخصيات قد تكون موجودة في كل مكان وزمان ولذلك كان تسليط الضوء عليها هو عمل اجتماعي لا يخلو من بعض المشاهد في الحياة الزوجية، وفي الدراما نحاول جاهدين نقل الصورة الحقيقية الموجودة في كل بيت إلى الجمهور”.
العنصر النسائي
وقد جاء نفي ميساء والخزوز بعد أن تناولت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية عن توقّع حذف بعض مشاهد مسلسل “لعبة المرأة رجل” الذي يعرض على شاشة أبوظبي الأولى، بسبب ما وصف بالمشاهد الجريئة.
وأشار الخزوز في حديثه إلى انه يتوقع أن مسلسل “لعبة المرأة رجل” سيحصد جوائز عديدة في كل المهرجانات، لما تتمتع به القصة الأصلية من صدق في المعالجة، وذلك لأن الكاتبة السعودية سارة العليوي لديها حساً عالياً في طرح القضية الاجتماعية ووقائع مجتمع معين في رواية استحوذت على إعجاب النقاد، ومن جانبه حاول طاقم التمثيل بقيادة ميساء المغربي وابراهيم الحربي تجسيد شخصيات الرواية بحذافيرها.
الالتزام بالرواية
وعن سبب وجود العنصر النسائي المكثف يوضح الخزوز: “نحن لم نخترع الشخصيات، لأنها في الأصل موجودة في الرواية التي تعتمد على العنصر النسائي، والذي يلاقي استحسان نسبة كبيرة من الجمهور المتابع للمسلسل”.
“لعبة المرأة رجل”، من بطولة ميساء مغربي، ابراهيم الحربي، ابراهيم الزدجالي، أميرة محمد، شهاب جوهر، مريم الغامدي والمغنية اللبنانية ليلى اسكندر التي تجسد دور المغنية في المسلسل والتي يثار حولها الكثير في القصة، وقام بكتابة السيناريو والحوار أحمد المغربي.
رواية ممنوعة
يذكر أن رواية “لعبة المرأة رجل” هي الثانية للكاتبة السعودية سارة العليوي، وتم طباعتها عدة مرات كما منعت من مكتبات السعودية لجرأتها، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية فتاة متعلقة بأخيها الوحيد، وهو مركز اهتمام العائلة، هذا الاهتمام الذي ينمي الغيرة في قلبها، ويدفعها إلى اختلاق العديد من المشكلات المدمرة، ويحاول المسلسل تسليط الضوء على قضية الغيرة والسيطرة النسائية في كثير من التفاصيل من داخل المجتمع السعودي، وتلعب ميساء مغربي دور البطولة في المسلسل وقد قامت بنفسها بترشيح هذا العمل ليرى النور تلفزيونياً.

اقرأ أيضا