أولمبياد لندن 2012

الاتحاد

الصينيون يفتحون النار على «التحيز الغربي»

ساند مئات الآلاف من الصينيين من مستخدمي شبكة الإنترنت نجمة السباحة الصينية المراهقة يي شيوين اليوم فيما انتقدت وسائل الإعلام الحكومية "التحيز الغربي" لبعض المحللين الذين اشتبهوا في أن يكون تعاطي المنشطات هو سبب أدائها المحطم للأرقام القياسية بدورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وكتبت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية في تعقيب على فوز يي بذهبيتها الثانية في لندن اليوم: "تأتي التعليقات السلبية على يي وغيرها من السباحين الصينيين من التحيز العميق ورفض الصحافة الغربية لرؤية الصينيين وهم يحققون الانطلاقات الكبيرة".
وأضيف نحو 8: 2 مليون تعليق على عنوان "يي شيوين عظيمة" بموقع "سينا ويبو" الصيني للتواصل الاجتماعي على الإنترنت وهو موقع يشبه "تويتر" ويتمتع بشعبية عريضة في الصين.

واستخدم بعض مؤيدي يي عبارات وتعبيرات إنجليزية تعليقاً على يي مثل: "نعم لقد فازت!"، وكتب أحد المستخدمين الدائمين للموقع يقول: "لم نشكك أبداً في السباح الأميركي مايكل فيلبس عندما أحرز ثماني ميداليات ذهبية"، وكتب الموقع نفسه: "تسعى الصحافة الغربية لإرهابيها ببساطة لأن الأداء الصيني الساحق يخطف الأنظار، ولكن هدفهم هذه المرة هو فتاة ضعيفة وخجولة".

اقرأ أيضا