الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ماريتيمو 12» بطلاً و«أبوظبي 4» وصيفاً

«ماريتيمو 12» بطلاً و«أبوظبي 4» وصيفاً
15 ديسمبر 2019 00:07

دبي (الاتحاد)

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الزورق الأسترالي ماريتيمو 12 بطلاً لبطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات، التي أسدل على فعالياتها أمس مع ختام منافسات جائزة دبي 2019 والتي نظمها النادي بمشاركة 12 زورقاً في شاطئ جميرا.
وأنهى‎ الزورق الأسترالي ماريتيمو 12 بانتصاره احتكار أبطال الإمارات لهذه البطولة العالمية منذ بدايتها عام 2010، حيث كان اللقب من نصيب أبطالنا في ثمان نسخ، بعدما عاند‎ الحظ في السباق الثاني زوارق الإمارات والتي كانت في قلب المنافسة على اللقب العالمي الكبير، حيث تراجع زورق أبوظبي 4 إلى المركز الرابع بعدما كان متصدرا في اللفات الأولى ليفقد بذلك صدارة الترتيب العام، ويكتفي بالمركز الثاني خلف الزورق الأسترالي رافعا رصيده إلى 193 نقطة، بعدما أضاف 22 نقطة جديدة. وسجل‎ زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري حضوراً متميزاً في السباق الثاني، بحلوله في المركز الثاني بينما نجح زورق شرطة دبي 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي من الوصول إلى المركز الثالث والصعود إلى منصة التتويج في السباق وأيضا الحصول على المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 191 نقطة.
وقام‎ سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عند وصول الزورق الأسترالي ماريتيمو 12 إلى خط النهاية في اللفة الأخيرة برفع العلم الشطرنجي وإعلان نهاية السباق، كما تفقد سموه المعرض المصاحب لفعاليات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة.
وهنا‎ سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين في السباقات المختلفة، مشيداً بالروح التي سادت التنافس طوال مراحل الحدث الذي استمر ثلاثة أيام متتالية، وأشاد سموه أيضا بالحضور الإماراتي المتميز في منصات التتويج والذي يؤكد مكانة الإمارات. من جانبه، أبدى بطل العالم المتسابق الأسترالي توم باري كوتير قائد «ماريتيمو 12»، سعادته بالفوز وتحقيق حلم طال انتظاره منذ سنوات منذ التحاقه بعالم السباقات قبل 16 عاماً.
وأشار‎ البطل العالمي الذي خاض مسيرة طويلة  مع زميله المخضرم روس ويلاتيون، أن دبي وجهته المفضلة منذ أن عرف طريق المشاركة في البطولات العالمية، مهديا اللقب الكبير إلى أسرته العريقة والتي تعرف في استراليا بعشقها للبحر والسباقات العالمية.
فيما أكد عارف سيف الزفين قائد زورق شرطة دبي 3، أن المنافسة في الحدث الكبير كانت مثيرة بفضل تساوي الفرص بين ثلاث من الفرق، الأمر الذي جعل الإثارة حاضرة، مبيناً أن الزورق الأسترالي الذي فاز باللقب هو احدث الزوارق صنعاً ويملك خصائص السرعة، الأمر الذي مكنه من تحقيق اللقب العالمي وللمرة الأولى.

سالم الرميثي: مخالفة حرمتنا من صدارة الموسم
هنأ سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، زورق مارتيمو الأسترالي بتحقيق لقب بطولة العالم لزوارق الإكس كات، في ختام جولات البطولة، والتي أقيمت في دبي، وبارك لزورق أبوظبي حلوله في المركز الثاني ووصيفاً للعالم بـ193 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن المتصدر. وأكد الرميثي أن المخالفة الفنية التي تعرض لها الزورق خلال مجريات السباق، تسببت في حرمان الزورق من اللقب وتكرار إنجاز الموسم الماضي، وقال: «تعرض زورق أبوظبي لمخالفة بسبب خطأ في مسار السباق، ونحن نتقبل ذلك، ولولا هذا الخطأ لكنا الآن في المركز الأول من خلال البطولة». وشدد الرميثي على أن المركز الثاني والوصافة إنجاز، في ظل المنافسة القوية والشديدة على اللقب بين كافة المشاركين، وقال: «ما حققه الفريق إنجاز لا يستهان به، لقد حاول الفريق واجتهد، وكان الزورق دوماً في الصدارة، وجاءت جولة الختام ليتراجع قليلاً ويحتل الوصافة». وأشاد الرميثي بمستوى زورق أبوظبي 5 وأبطاله، وقدرتهم على رفع مستواهم جولة بعد أخرى، وقال: «الزورق والطاقم أصبح لهم هوية وحضور قوي، ويكفي أنهم في آخر جولتين لم يغيبوا عن منصة التتويج في أداء لافت ومبهر».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©