الإمارات

الاتحاد

إدارة التثقيف الصحي تطلق “مشروع مزرعة في كل بيت”

أعلنت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة صباح اليوم عن بدء مشروع مزرعة في كل بيت، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.
وشهد المشروع نجاحا من قبل الجمهور خلال الأعوام السابقة، حيث بلغ عدد المشاركين في السنة الماضية نحو 740 مشاركا من مختلف إمارات الدولة، ويهدف المشروع إلى توعية الأسر بكيفية زراعة الخضراوات في البيت من خلال ورش عمل زراعية.
جاء الإعلان عن الفعاليات خلال مؤتمر صحفي بمقر المجلس للإعلان بحضور خالد عمر النقبي مدير مركز الشارقة للاتصال، وصلاح الهاجري من هيئة وكهرباء المياه، وطارق النقبي رئيس قسم الإعلام بهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وميرة تريم مدير التوعية والتثقيف في شركة بيئة التابعة لحكومة الشارقة، وزينب السجواني مسؤولة العلاقات العامة بإدارة التثقيف الصحي بالمجلس.

وأشارت زينب السجواني مسؤولة العلاقات العامة بإدارة التثقيف الصحي خلال المؤتمر إلى أن الهدف من المشروع يتمثل في توعية الأسر بأهمية المزرعة المنزلية، وكيفية إنتاج محصول زراعي عضوي خال من المركبات الكيماوية الصناعية كالمبيدات والأسمدة الكيماوية ، بالإضافة إلى الحصول على خضراوات وفواكه ذات قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن وتوفير خضراوات تغطي احتياجات الأسرة بأقل تكلفة ممكنة، مضيفة أن المشروع يعمل على جمع العائلة أمام اهتمام مشترك ويحفظ أوقات فراغهم.

وثمنت مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة ومبادرتهم للمشاركة في المشروع، كبلدية الشارقة ،وشركة الشارقة للبيئة ، ويونيفلورا وهيئة الإنماء التجاري والسياحي ومركز الشارقة للاتصال، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، موضحة بأنه انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية تظافرت الجهود في هذا المشروع السامي في سبيل خدمة الأسر والمجتمع والبيئة، شاكراً هيئة الإنماء التجاري والسياحي لتسجيل المشاركين على الرقم المجاني800 80 000.

- تابع المزيد عن هذا الموضوع غداً في صحيفة (الاتحاد)

اقرأ أيضا

خط ساخن موحد لحماية الأطفال في دبي