الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الصيد بالصقور تدشن بطولات فزاع في الموسم الجديد

الصيد بالصقور تدشن بطولات فزاع في الموسم الجديد
15 نوفمبر 2018 00:00

دبي (الاتحاد)

أطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث جدول بطولات الموسم الجديد، التي تمنح جوائز قيمة، تندرج تحت قائمة الأغلى على مستوى العالم، وتضم الأجندة 18 بطولة وفعالية، وتبدأ الأسبوع المقبل.
وتنطلق بطولات الصيد بالصقور بالنسخة الثانية من بطولة مكتوم الشرقي للصيد بالصقور في الفجيرة من 6 إلى 8 ديسمبر المقبل، لتشكل بداية موسم الصيد بالصقور هذا العام، وتشهد دورة المرموم أولى الجولات التأهيلية في تصفيات بطولة السلق للمحترفين والهواة من 28 إلى 30 يناير، وتدوي أولى طلقات الرماية في ميدان فزاع للرماية «ميدان شرطة دبي بالروية» مع التدريبات الخاصة بالبطولة المفتوحة للجنسين بالبندقية السكتون من 17 إلى 19 مارس.
ويستضيف مجمع حمدان بن محمد الرياضي بطولة الغوص الحر الحياري من خلال التدريبات التي تسبق البطولة، وتقام هذا الموسم من 4 إلى 6 مارس.
وتقام النسخة الرابعة من ماراثون اليوم الوطني للهجن الذي ينظمه المركز، بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن سنوياً، هذا الموسم، يوم 8 فبراير، في دورة المرموم بدبي، وذلك بالتزامن مع مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة. وجاء التغيير في موعد الماراثون الذي يقام كل عام في بداية شهر ديسمبر، ليكون جزءاً من المهرجان الذي يتزامن مع تولي سموه، ولاية العهد لإمارة دبي. وخصصت إدارة البطولات هذا الموسم مجموعة من الأنشطة الإضافية الخاصة بالناشئين، وتشمل اليوله والغوص والرماية. وقدمت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في المركز، التحية لأبطال بطولات فزاع التراثية الذين استمروا في المشاركة، وكانوا شركاء في تحقيق الأهداف الوطنية، ونتطلع هذا الموسم لنتوج أبطالاً جدداً، لتستمر مسيرة إحياء الثقافة المحلية والتراثية المترجمة في شكل منافسات وبطولات.

البرنامج
مكتوم الشرقي للصيد بالصقور 6-8 ديسمبر
الصيد بالصقور التلواح 2-16 يناير
راشد بن حميد للصيد بالصقور التلواح 26 يناير
تصفيات السلق «محترفين وهواة» 28-30 يناير
فخر الأجيال للصيد بالصقور التلواح 1-16 فبراير
ماراثون اليوم الوطني للهجن 8 فبراير
السلق 18-19 فبراير
رماية السكتون المفتوحة للجنسين 17-19 مارس
رماية السكتون للجنسين من 20-23 مارس
رماية السكتون للمواطنين 28-30 مارس
الغوض الحر «الحيارى» 4-6 مارس
الغوص الحر الرئيسية 7-9 مارس

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©