مصطفى الديب (أبوظبي)

بدأت تصل إلى حلبة ياس المعدات الخاصة بفرق الفورمولا -1، وذلك استعداداً لخوض غمار منافسات الجولة الأخيرة من بطولة العالم، جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، المقررة في الفترة من 22 وحتى 25 من الشهر الجاري على مضمار حلبة مرسى ياس، ومن المنتظر أن يكتمل وصول المعدات، إضافة إلى الأطقم الفنية، منتصف الأسبوع المقبل.
في الوقت نفسه، تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لاستقبال الحدث الكبير، لاسيما أن إدارة الحلبة تعد العدة لنسخة تاريخية واستثنائية، بمناسبة مرور عشر سنوات على استضافة أبوظبي لمنافسات هذه البطولة الكبرى.
ومن المقرر ظهور درة الحلبات بحلة مختلفة تماماً على الصعد كافة سواء من خلال تغيير ألوان المداخل والأنفاق أو من خلال الفعاليات المصاحبة التي تقام على هامش الحدث في قلب الحلبة، متمثلة في الواحات الترفيهية، وخارج الحلبة، من خلال الحفلات الغنائية التي سوف يوجد بها الكثيرون من نجوم الغناء العالمي.
وتتزامن هذه النسخة مع احتفالات الدولة بـ«عام زايد»، ما يضاعف من قيمة الجولة، خصوصاً مع تخصيص مجموعة من الفعاليات احتفالاً بعام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ليحتفل العالم أجمع بعامه على درة الحلبات في عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي.