الاتحاد نت

الاتحاد

يطرد من الجيش بسبب قردين

طرد الجيش الفيتنامي جندياً أدين بتعذيب قردين من نوع نادر ونشر صور التعذيب على موقع "فيسبوك" الإلكتروني للتواصل الاجتماعي. وذكرت صحيفة "دان تري" الفيتنامية في عددها الصادر اليوم أنه جرى طرد نجوين فان كوانج من وحدته بإقليم جيا لاي وسط فيتنام بسبب تعذيبه اثنين من قردة "لانجور" الرمادية النادرة.

ونشر كوانج نحو عشر صور على "فيسبوك" في يوليو الماضي تظهره وهو يضع سيجارة في فم قرد أنثى حامل، ثم وضعها في ماء يغلي وهي حية. وأثارت الصور غضب مستخدمي الإنترنت، الذين كتبوا آلاف التعليقات الغاضبة.

وخلص تحقيق أجراه الجيش الفيتنامي إلى أن كوانج وجنديين آخرين، تلقى كل منهما تحذيرات رسمية لمشاركتهما في الواقعة، قاموا بجلب القردين من قرية في إقليم كون توم، الذي تقع به قاعدتهم العسكرية. وذكرت إذاعة "صوت فيتنام" الحكومية أن الجيش ألقى القبض على قروي ويبحث عن اثنين آخرين للاشتباه بضلوع الثلاثة في صيد القردين وبيعهما.

وجدير بالذكر أن قردة اللانجور الرمادية مدرجة على قائمة "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" للأنواع المعرضة بشدة للانقراض. وكانت فيتنام أدرجت هذه القرود على القائمة الخاصة بها للأنواع المعرضة للانقراض وحظرت صيدها.

اقرأ أيضا