الاتحاد

الإمارات

ضبط عامل بنجالي يبيع لحوما فاسدة في العين

القى مفتشو الرقابة ببلدية العين في ساعة مبكرة صباح اليوم، القبض على عامل بنجالي، بينما مستقلا سيارة بيك اب بمنطقة بدع احمد وعلى متنها كمية من اللحوم المذبوحة لبيعها لعمال المزارع والعزب المنتشرة بالمنطقة الواقعة على طريق العين- دبي بالقرب من الهير.

وقد تمت مصادرة اللحوم المضبوطة وحجز السيارة واحالة البائع الى نيابة البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وأظهرت نتيجة فحص عينة من اللحوم المضبوطة انها فاسدة نتيجة لعدم تخزينها بالشكل الصحيح وتعرضها للحرارة والرطوبة.

وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي مدير ادارة الصحة العامة في البلدية، ان الضبطية تمت في اطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تقوم بها فرق التفتيش والرقابة لرصد وملاحقة الباعة المتجولين المخالفين، خاصة الباعة الذين يتداولون المواد الغذائية بطريقة غير صحية ما يتهدد معه سلامة جهور المستهلكين.

واضاف الكعبي ان واقعة ضبط اللحوم المعروضة للبيع على ظهر سيارة "بيك اب" عادية تفتقد لادني الشروط الصحية في هذه الشعبية البعيدة نسبيا عن المدينة يؤكد حقيقة هذه المخاوف، حيث ثبت من خلال فحص عينات من اللحوم المضبوطة انها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك لعدم تخزينها بالطرق الصحيحة في الوقت المناسب وتركها مكشوفة عرضة للهواء ودرجات الحرارة والرطوبة ما يؤدي الى فسادها سريعا.

واكد مدير ادارة الصحة العامة في بلدية العين انها تواصل جهودها من اجل ملاحقة التجار والباعة المخالفين لقوانين واشتراطات الصحة العامة واحاتهم الى نيابة البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم حفاظا على سلامة وصحة الجمهور.

وطالب خلفان بضرورة تكاتف الجهود لتوعية جمهور المستهلكين بخطورة التعامل مع فئة الباعة الجائلين الذي يسوقون المواد الغذائية بطرق ووسائل غير سليمة تعرضها للتلف ما يعرض معه صحة المستهلكين للخطر مع التركيز على فئة العمالة الاسيوية في المزارع والعزب باعتبارهم الاكثر تعاطيا مع الباعة الجائلين الذين يقصدونهم في اماكن تواجدهم.

واهاب الكعبي بالمواطنين اصحاب المزارع والعزب التي تستخدم هذه العمالة الاسيوية ضرورة توعيتهم ـ باعتبار انهم كفلائهم الاقرب اليهم والاكثر تاثيرا فيهم ـ بخطورة التعامل مع الباعة الجائلين، بعد ان اثبتت التجربة في الاونة الاخيرة ان فئة العمالة هذه هى المستهدفة بشكل اساسي من قبل الباعة المتجولين المخالفين الذين هم من نفس جنسياتهم.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يؤكد عمق الروابط الاستراتيجية مع الولايات المتحدة