تبدأ مجموعة من كبار المسؤولين الكوريين الشماليين زيارة إلى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء تستغرق أربعة أيام، لحضور منتدى دولي للسلام في مقاطعة كيونج كي، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء.

ومن المقرر أن يصل الوفد المكون من سبعة أعضاء إلى مطار إنتشون الدولي بعد ظهر اليوم، ثم يتوجه إلى مقاطعة كيونج كي لحضور "المنتدى الدولي للسلام والازدهار" الذي تستضيفه حكومة المقاطعة بالتعاون مع جمعية "آسيا والمحيط الهادئ"، في مدينة كويانج.

وسيقوم الوفد الكوري الشمالي بزيارة وادي "بان كيو تكنو فالي" في مدينة "سونج نام" غدا الخميس، حيث توجد هناك العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات.
وسيزور الوفد الكوري الشمالي بعد غد الجمعة منطقة "إيم جين جاك" التي تقع بالقرب من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، ثم يحضر منتدى السلام في مدينة كويانج.

وكانت الحكومة الكورية الجنوبية قد ذكرت في وقت سابق أنه ليس لديها خطة لعقد أي اجتماع على المستوى الحكومي مع الوفد الكوري الشمالي، حيث إن المنتدى تنظمه حكومة محلية ومنظمة خاصة، لكنها لم تستبعد إمكانية اتصال مسؤولين كوريين شماليين بنظرائهم الكوريين الجنوبيين.