الاتحاد

تقارير

صدر حديثاً

One Man Against the World
رجل واحد ضد العالم

في كتابه الجديد «رجل واحد ضد العالم: مأساة ريتشارد نيكسون»، يرسم المؤلف «تيم وينر» صورة مدمرة للرئيس الأميركي الذي قاد الولايات المتحدة، في وقت لم يكن يثق فيه بحكومته ولا بالكونجرس ولا حتى بالشعب الأميركي على وجه عام، ويكشف المؤلف، الذي يعتمد على وثائق تم الكشف عنها مؤخراً، كيف أن حرب فيتنام وفضيحة «ووترجيت» المثيرة للجدل، كانتا مرتبطتين بصورة معقدة، ويروي «وينر» تاريخ رئاسة «نيكسون» بأسلوب بارع وتفاصيل جديدة إلى حد بعيد.
المؤلف: تيم وينر
الناشر: هنري هولت
تاريخ النشر: 2015

The Man Who Wasn’t There
الرجل الذي لم يكن هناك

يحاول المؤلف «أنيل أنانثاسوامي» في كتابه الجديد والمتعمق «الرجل الذي لم يكن هناك»، سبر أغوار العلوم العصبية من خلال حياة أفراد بعينهم، ليسلط الضوء على آفاق جديدة من شأنها تغيير كيفية نظر المرء إلى ذاته، وكل هؤلاء الأفراد فقدوا جزءاً مما نعتقد أنه هو ذاتنا، لكنهم رغم ذلك يقدمون في بعض الأحيان آراء مهمة حول ما تبقى، وأحد هؤلاء فقد قدمه، وآخر أصبح وحيداً في الدنيا بلا أسرة ولا أقرباء.
المؤلف: أنيل أنانثاسوامي
الناشر: ديتون
تاريخ النشر: 2015

The Rebel of Rangoon
تمرد الرانجون
يتناول المؤلف «ديلفين شرانك» في كتابه الجديد، وعنوانه الكامل «تمرد الرانجون.. حكاية التحدي والتحرير في بورما»، الضوء على ملحمة وقصةٍ شجاعة على مدار أجيال في ظل نظام ديكتاتوري، ويحكي كيف أن بورما، المعروفة في الوقت الحالي باسم ميانمار، بعد أن كانت دولة واعدة في جنوب شرق آسيا، تم تصنيفها في عام 2009 من بين أكثر دول العالم قمعاً وفقراً، بعد أن خضعت لعقود من الوحشية المتواصلة.
المؤلف: ديلفين شرانك
الناشر: نشين
تاريخ النشر: 2015

اقرأ أيضا