الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«المغامرة» الإماراتية بـ«ملتقى أصحاب الهمم» في القاهرة

«المغامرة» الإماراتية بـ«ملتقى أصحاب الهمم» في القاهرة
14 ديسمبر 2019 00:06

أحمد القاضي (القاهرة)

شاركت المسرحية الإماراتية «المغامرة» في الملتقى السابع لأصحاب الهمم، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، والمقدمة من مركز «فلج» الفن للجميع بالشارقة، في أول مشاركة خارجية للمركز.
وأعرب المخرج أحمد يوسف لـ«الاتحاد» عن سعادته بالمشاركة في الملتقى، معتبرا أن العرض على مسرح دار الأوبرا، شرف وفخر لأي مخرج، لأن الجميع يعتبر القاهرة بلد المسرح والفن الأصيل، لما لها من تاريخ عظيم، وشأن رفيع في قلوب كل فناني المسرح في العالم العربي.
وتعتمد «المغامرة» على طريقة مسرح الحكواتي، وتقوم على الدمج بين التمثيل والحكي، فبينما يؤدي الممثلون أدوارهم، هناك شخص في الخلفية يحكي القصة. وتروي المسرحية قصة دخول هولاكو إلى العراق، ويقدمها عشرة أشخاص من أصحاب الهمم.
وأضاف المخرج أن فريق العرض لم يتمكن من حضور الملتقى في القاهرة بكامل عدد الممثلين، فاختار ممثلاً واحداً ليكون بطل العرض وهو فارس ميرغني، من أصحاب الهمم، وتم تغيير السيناريو ليتمكن ممثلان فقط من تقديم العرض، أحدهما المخرج، وقاما بلعب أدوار أربع شخصيات.
اتسمت التجربة الأولى لفريق «فلج» بالحماس والرغبة في مزيد من العروض، بحسب يوسف الذي يؤكد على أنهم حريصون على المشاركة في كافة المهرجانات الخاصة بالمسرح في المرحلة المقبلة.
وقال إننا نعمل على سفر جميع أعضاء الفريق ليخوضوا التجربة التي عشناها في القاهرة، فهم مجموعة محبة لعملهم، واستمد منهم الحماس والتشجيع لاستكمال العروض.
وأبدى المخرج المسرحي، إعجابه بمستوى المواهب المشاركة من الدول العربية، مؤكداً أنه لديها قدرات فائقة للوصول إلى الاحتراف. وقد شاركت عدة دول عربية في الملتقى، منها الإمارات، سلطنة عمان، السعودية، السودان، لبنان، ومصر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©