الإمارات

الاتحاد

مراكز الناشئة تنظم مسابقة «مزامير آل داود»

الشارقة (وام) ـ نظمت الإدارة العامة لمراكز الناشئة -إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة - فعاليات مسابقة «مزامير آل داود» وذلك ضمن فعاليات ملتقى الناشئة الرمضاني في دورته الثامنة لعام 1433ه» تحت شعار « ورتل القرآن ترتيلا» للناشئة والشباب في الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة. وأقيمت فعاليات المسابقة في مركز ناشئة الذيد بمشاركة «16» ناشئا وشابا من المنتسبين لمراكز الناشئة الثمانية في كل من الذيد والثميد والمدام والمليحة وخورفكان ودبا الحصن وكلباء ومركز ناشئة واسط في مدينة الشارقة.
وحضر الفعاليات سعيد بطي حديد مدير إدارة مراكز الناشئة وعبد الله حسين رئيس قسم شؤون المراكز وسالم بن لاحج مدير مركز ناشئة الذيد إلى جانب الناشئة وأولياء أمورهم. وانقسمت المسابقة إلى فئتي الترتيل والحفظ حيث تنافس المشاركون في ترتيل سورة « الحجرات» وحفظ «جزء تبارك». وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من فضيلة الشيخ الدكتور محمود محمد كمال العروسي وفضيلة الشيخ أكبرم تورسوميتوف من مؤسسة القرآن الكريم والسنة بالشارقة وخالد يوسف موجه نشاط الثقافة والتربية الإسلامية عن فوز الناشئ راشد علي خلفان من مركز ناشئة خورفكان بالمركز الأول في فئة التلاوة فيما فاز بالمركز الثاني الناشئ منصور علي راشد من مركز ناشئة المليحة وجاء في الترتيب الثالث الناشئ عبد الله حسن خوري من مركز ناشئة واسط. كما فاز في فئة الحفظ الناشئ سيف راشد علي من مركز ناشئة دبا الحصن بالمركز الأول تلاه في الترتيب الثاني الناشئ محمد عرب النقبي من مركز ناشئة خورفكان في حين جاء في المركز الثالث الناشئ عمر محمد علي من مركز ناشئة واسط. وكانت لجنة تحكيم الجائزة قد اعتمدت على مجموعة من المعايير في تقييم الناشئة المشاركين في المسابقة وأهمها أحكام تلاوة القرآن الكريم وتجويده وعذوبة الصوت في التلاوة وسلامة اللغة ومخارج الحروف والكلمات بشكل صحيح ومستوى حفظ الناشئة للسور موضوع المسابقة. وجرى في ختام المسابقة تكريم أعضاء لجنة التحكيم والناشئة الفائزين.
وأشار سعيد بطي حديد مدير إدارة مراكز الناشئة إلى أن مسابقة مزامير آل داود تهدف إلى إبراز واكتشاف مواهب الناشئة الذين يتمتعون بأصواتهم العذبة في تلاوة القرآن الكريم فضلا عن تنمية قدرات الناشئة وصقل مهاراتهم في ترتيل القرآن الكريم.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس