الإمارات

الاتحاد

وزير العدل يشيد بدعم القيادة لأعضاء السلطة القضائية

أبوظبي(الاتحاد)- أكد معالي الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل أهمية ودور أعضاء السلطة القضائية ومسؤولياتهم في تحقيق العدالة وحفظ حقوق المتقاضين، مشيداً بما توليه القيادة الرشيدة من دعم لأعضاء السلطة القضائية في الدولة، والحرص الكامل على استقلالية القضاء.
وكان معاليه قد استقبل صباح امس عدداً من القضاة الجدد بالمحاكم الاتحادية الابتدائية، حيث دعا القضاة الجدد عقب حلفهم لليمين أمامه إلى الحرص على تطبيق نصوص الدستور والقوانين المرعية، وان تكون مخافة الله ثم ضمائرهم نهجهم وأساس أدائهم لعملهم القضائي.
كما دعاهم الى الإسراع في نظر القضايا وسرعة الإنجاز فيها وتنفيذ الإحكام القضائية، وهو ما يستوجب الاستفادة من الدورات المتخصصة التي يعقدها معهد التدريب والدراسات القضائية، وما تنظمه وزارة العدل من مؤتمرات وبرامج ودورات وورش عمل داخل الدولة وخارجها ، لمواكبة التطورات المتلاحقة تشريعاً وتنظيماً، والرقي بمنظومة العدالة إلى مكانتها التي تتطلع لها القيادة الرشيدة وشعب الإمارات.
وقد حضر مراسم حلف اليمين القاضي جاسم سيف بوعصيبة مدير دائرة التفتيش القضائي. والقضاة الجدد هم على حثبور على سالم الحثبور الفلاسي، ومحمد سالم محمد عبد الله الضنحاني، وعبد الناصر محمد احمد محمد الشحي، ومحمد علوي عبد القوي ناصر الحارثي، وحميد شاهين عبد الله راشد مراش آل علي، ومحمد عبد الله قمبر عبد الله الزرعوني، وعبدالله علي حسن الحوسني، ووليد عبد الله عيسى عبد الله الحوسني، ومحمد عثمان يحيى زكريا الكمالي بمحكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية، وخالد سيف محمد حسين الشعالي، ووليد خميس عبدالله الخديم.

اقرأ أيضا

الإمارات والكويت.. علاقات راسخة ومصير واحد