الإمارات

الاتحاد

«تنفيذي الشارقة» يطلع على مرسوم أميري بإنشاء محمية أشجار القرم والحفية في مدينة كلباء

سلطان بن محمد القاسمي خلال ترؤسه اجتماع «تنفيذي الشارقة» (وام)

سلطان بن محمد القاسمي خلال ترؤسه اجتماع «تنفيذي الشارقة» (وام)

الشارقة (وام)- عقد المجلس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مساء أمس اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس وذلك بمكتب سمو الحاكم بالشارقة.
واستعرض المجلس خلال اجتماعه وبعد مصادقته على محضر الجلسة السابقة له عددا من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بعدد من شؤون الإمارة، حيث اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم (27) لسنة 2012 بشأن إنشاء محمية أشجار القرم والحفية في مدينة كلباء.
كما اطلع المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة الموارد البشرية والمتعلقة بتقرير الدائرة حول مساهماتها في توظيف الكوادر الوطنية خلال عام 2011.
وقال طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية خلال الجلسة إنه وبناء على توجيهات المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة تم إعداد هذا التقرير الذي يوضح الآليات والخطوات التي اتخذتها الدائرة لمتابعة حسن أدائها وذلك لضمان تحقيق الغاية المنشودة منها على المدى القريب والمدى المتوسط.
كما تضمن التقرير الإجراءات العملية التي قامت بها دائرة الموارد البشرية في حصر عدد الباحثين عن عمل، وذلك حسب جنسهم ومؤهلاتهم العلمية، بالإضافة إلى إجراءات تحديث البيانات للمتقدمين للوظائف ودراسة متطلبات سوق العمل من التخصصات العلمية إلى جانب اقتراح تحديث طريقة تقديم طلب التوظيف.
وقدم المجلس شكره للدائرة والقائمين عليها لجهودهم وعلى ما ورد في التقرير من مساهمات بناءة في توظيف الكوادر الوطنية.
كما ناقش أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة بشأن الأراضي السكنية المخصصة لأهالي مدينة دبا الحصن في كل من مدينتي الشارقة ودبا الحصن ومنطقة الرق بضاحية سهيلة بمدينة الذيد.
واستمع المجلس لشرح مفصل من المهندس صلاح بن بطي رئيس دائرة التخطيط والمساحة حول وضع الأراضي السكنية في مدن ومناطق إمارة الشارقة.
ووجه المجلس أمانته العامة بمخاطبة دائرة التخطيط والمساحة للتنسيق مع دائرة الأشغال العامة حول ما ورد في المذكرة.
وانطلاقا من حرص المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على تحقيق وتشجيع التعاون المشترك بين المؤسسات المحلية والمؤسسات الاتحادية المختلفة اعتمد المجلس المذكرة المقدمة من دائرة الخدمات الاجتماعية والمتعلقة بمساعي الدائرة في إبرام مذكرة تفاهم مع برنامج الشيخ زايد للإسكان.
من جانبها أوضحت عفاف إبراهيم المري رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية أن مذكرة التفاهم تأتي تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للدائرة وبرنامج الشيخ زايد للإسكان وتوثيقا للشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي لخدمة منتسبي الطرفين وتنظيما للعمل فيما بينهما.
وتتضمن مذكرة التفاهم جملة من مجالات التعاون المشتركة بين الطرفين منها تبادل المعلومات والخبرات والإعداد للبرامج المشتركة وعرض التجارب.
وسعيا من المجلس التنفيذي لتخفيف الأعباء المالية على مواطني إمارة الشارقة المستفيدين من مشاريع الإسكان الحاصلين على المساعدات السكنية وافق المجلس على إبرام مذكرة تفاهم بين كل من دائرة الإسكان وشركة الشارقة للاسمنت والتنمية الصناعية.
وأوضح خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان انه بناء على هذه المذكرة تم الاتفاق مع شركة الشارقة للأسمنت لتزويد المواطنين الحاصلين على المساعدة السكنية عن طريق الدائرة بمادة الاسمنت (الخام والمصنعة) لاستخدامها في إنشاء المسكن الحكومي.
وعملا بتوجيهات المجلس التنفيذي بشأن فتح بعض الأنشطة الاقتصادية الموقوفة في إمارة الشارقة فقد اعتمد المجلس الضوابط التي تقدمت بها دائرة التنمية الاقتصادية بشأن ممارسة نشاط تجارة الديزل ونشاط صناعة وتعبئة اسطوانات الغاز ونشاط تحصيل الديون.
وأشار سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن فتح المجال لمعاودة ممارسة هذه الأنشطة التجارية والاقتصادية يأتي نظرا للإقبال الكبير عليها من قبل المستثمرين أصحاب الخبرة والكفاءة في تلك المجالات مما سيساهم في زيادة الحراك الاقتصادي للإمارة وتنميته.
كما تم خلال اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة.

اقرأ أيضا