الإمارات

الاتحاد

بلدية دبي تنشىء صندوق تكافل لموظفيها

دبي (الاتحاد) - أعلنت بلدية دبي عن إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي لموظفيها، يكون الغرض منه منح إعانات مالية في حالات العجز أو الوفاة وكذلك في حالات الظروف الطارئة والكوارث والأزمات، بالإضافة إلى منح سلف شخصية دون فوائد، تعزيزاً لأواصر التعاون والترابط الاجتماعي بين موظفي البلدية.
وتتكون موارد الصندوق المالية وفق قرار إنشائه الذي اعتمده المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، من حصيلة رسوم الاشتراكات السنوية فيه، وإيرادات الحفلات والمعارض والأسواق الخيرية، والتبرعات والمنح والهبات، بالإضافة إلى ريع استثمار أموال الصندوق.
وقال عبدالله عبد الرحمن رئيس لجنة إدارة الصندوق إن اللجنة وضعت السياسة العامة لصندوق التكافل بما يتفق مع أحكام النظام الأساسي، وقامت بتوزيع الشيكات على أول دفعة من المنتفعين من القرض الحسن بقيمة 205 آلاف درهم تقريباً، نالت منها قضايا الديون المتعثرة نسبة 41%، والعلاج 35%، وحالات دفع الرسوم الدراسية للأبناء والإيجار 32%، وحالات حريق المنزل 10%. وأوضح أن لجنة صندوق التكافل الاجتماعي تدرس حاليا ما يقارب 200 طلب انتفاع لحالات متنوعة، سيتم البت فيها قريباً، كما أنها بصدد تنظيم برامج متنوعة خلال شهر رمضان المبارك تستهدف جميع الفئات وأهمها فئة العمال.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد ينعى الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك