الاتحاد

الرياضي

هجوم «الفرسان» خارج «توب 10»

هجوم «الفرسان» خارج «توب 10»

هجوم «الفرسان» خارج «توب 10»

منير رحومة (دبي)

رغم الأداء القوي لهجوم شباب الأهلي هذا الموسم، والأهداف الكثيرة التي سجلها، وجعلته يحتل المركز الثاني في ترتيب الخطوط الهجومية، بدوري الخليج العربي، بإحراز 18 هدفاً حتى الآن، إلا أن مهاجمي «الفرسان» خارج ترتيب الهدافين «توب 10»، حيث سجل أفضل مهاجميه ليوناردو دا سوزا ثلاثة أهداف في ثماني جولات، الأمر الذي يجعله بعيداً عن سباق الهدافين الذي يتصدره لابا كودجو لاعب العين بتسعة أهداف. وسجل أجانب شباب الأهلي 7 أهداف فقط، بواقع ثلاثة لليوناردو، وهدفين لكل من لوفانور ومارياني، بينما لم يسجل كارتابيا أي هدف حتى الآن.
وفي المقابل سجل اللاعبون المواطنون 10 أهداف، وسط حضور لافت للمدافعين، يوسف جابر، ومحمد جابر، وعيد خميس، وأحمد جميل. وأثارت الحصيلة الضعيفة للمهاجمين الأجانب العديد من علامات الاستفهام لدى الجماهير، خاصة أن شباب الأهلي منافس قوي على درع الدوري، ويعول على خبرة وتجربة الأجانب من أجل إفادة الفريق، والتتويج باللقب، إلا أن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب شباب الأهلي يعتبر أن الأمر لا يشكل قلقاً بالنسبة للجهاز الفني، لأن المهم بالنسبة إليه، وجود منظومة هجومية قادرة على استغلال الفرص وتسجيل الأهداف، دون التركيز على مهاجم واحد يتولى المهمة، وأوضح أن فلسفته في التدريب تقوم على الأداء الجماعي، وتعتمد على منظومة متكاملة، بغض النظر عن الأسماء الموجودة، مبدياً رضاه على ما يقدمه فريقه حتى الآن.
وشدد رودولفو على أن «الفرسان» يملك العديد من اللاعبين المميزين، الذين يؤدون الأدوار المطلوبة منهم بنجاح، وهذا ما يجعل الخطط الفنية تطبق بدقة، ويحقق الفريق النتائج الإيجابية، مشيراً إلى أن الجهاز الفني، يعول على جميع اللاعبين، خاصة أن شباب الأهلي مقبل على مشاركات محلية وخارجية، ويحتاج إلى صف كبير جاهز، حتى ينافس بجدية ويحقق البطولات.
وتوقع رودولفو أن يشهد أداء اللاعبين تطوراً في المرحلة المقبلة، وأن يقدم المهاجمون عطاءً أكبر، مؤكداً أن الهجوم يملك نخبة من المهاجمين المميزين أصحاب المهارات والفنيات العالية، سواء الأجانب أو المواطنين.

اقرأ أيضا