الإمارات

الاتحاد

«مرور أبوظبي» تحذر من مخاطر الإطارات المقلدة

جودة الإطارات تلعب دوراً مهماً في تحقيق السلامة المرورية (الاتحاد)

جودة الإطارات تلعب دوراً مهماً في تحقيق السلامة المرورية (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - حذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، ممثلة في قسم المعهد المروري بالعين؛ من مخاطر استخدام الإطارات التالفة أو المقلدة أثناء قيادة المركبات على الطريق.
جاء ذلك في محاضرة توعية مرورية نظمها المعهد بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك حول حوادث انفجار الإطارات خلال الصيف؛ ضمن منهجية التواصل مع الشركاء وضمن برامج التوعية لحملة “صيف بلا حوادث”، والتي تهدف إلى رفع مستوى الثقافة المرورية بين شرائح المجتمع كافة.
وقال المقدم عبدالله المهري رئيس قسم المعهد المروري بالإنابة: “إن تنظيم هذه المحاضرة يأتي ضمن البرامج التي يقوم بتنظيمها المعهد لرفع مستوى الثقافة المرورية بين مختلف شرائح المجتمع، وحضرها كل من صالح الشامسي مدير إدارة العمليات الجمركية في العين وعدد من المسؤولين وموظفي الجمارك”.
وذكر أنه تم التركيز من خلال المحاضرة، والتي ألقاها النقيب سالم علي الكتبي ضابط التدريب في قسم المعهد المروري؛ على المخاطر المترتبة على استخدام الإطارات المنتهية الصلاحية؛ والحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، وينتج منها وفيات وإصابات بالغة خصوصاً في فصل الصيف بسبب الحرارة العالية وسخونة الهواء داخلها.
وأكد النقيب سالم علي الكتبي، ضابط التدريب في قسم المعهد المروري خلال المحاضرة، ضرورة الحرص على استخدام الإطارات ذات الجودة العالية وتبديل الإطارات غير الصالحة، لتفادي التعرض للحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجار الإطارات، والتي تزيد نسبتها خلال فترة الصيف بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، حيث إن معامل الحرارة واحتكاك الإطار بالإسفلت يضاعف من خطورة احتمال انفجاره، خاصة إذا كانت به عيوب في التخزين والتصنيع أو الاستخدام.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يدشن مختبر الابتكار الأمني