الاتحاد

دنيا

تصاميم لينا جابر بروح التراث وعناصر الطبيعة

تصاميم للمناسبات المختلفة

تصاميم للمناسبات المختلفة

دبي (الاتحاد)

الدراسة في مجال السياحة والسفريات، لم تمنع لينا جابر من أن تصبح مصممة جواهر وخبيرة في عالم الألماس والأحجار الكريمة وصاحبة علامة مجوهرات عربية مستوحاة من عناصر الطبيعة والطيور والأزهار ممتزجة بروح من التراث .

تقول لينا إن بداية دخولها إلى عالم المجوهرات والألماس عام 2007، حينما وجدت ميولها يتجه نحو هذا العالم المليء بالأسرار، ولم يتوقف الأمر على الموهبة، بل قامت بصقل مهاراتها من خلال التحاقها بدورات وورش تدريب في مختلف أعمال تصميم المجوهرات وترصيع الألماس واكتسبت الخبرة الواسعة وأصبحت محترفة في مجال التصميم وفن اختيار القطع، حيث عززت خبرتها من خلال زيارتها المتواصلة لمعظم مصانع المجوهرات العريقة في العالم والمشاركة في عشرات المعارض العالمية بمجال تصاميم المجوهرات والألماس في إيطاليا وسويسرا والصين.

وتتذكر أن أول قطعة صممتها كانت مستوحاة من شجرة برية صغيرة من صحراء الإمارات، وكانت قطعة ساحرة ومرصعة بالألماس، مزجت فيها اللونين الأخضر والبني الغامق، وقد نالت إعجاب واستحسان الكثيرين.

تصاميم عصرية

وتؤكد أنها تأثرت بأعمال كثير من المصممين العالميين، منهم المبدع فريدريك بوشرون، الذي يستوحي معظم تصاميمه من عناصر الطبيعة وتقول: لا أفشي سراً لو قلت أن بعض أفكار التصميمات التي تراودني استمدها من الشركات الرائدة التي تمتلك الأعمال الراقية، لكني أصيغها في تصاميم عصرية شبابية تراثية مستوحاة من وحي التراث العربي والإماراتي.

وتكشف لينا عن أن عشقها لهذا المجال ودخولها عالم الاحتراف شجعها على افتتاح أول متجر لبيع المجوهرات في مركز فيستيفال سيتي بدبي، استمر نشاطي في التوسع، حيث انطلقت عام 2009 إلى افتتاح أول فرع لعلامتها التي اختارت لها اسم «دالينا» ويعود اختيارها للاسم بحكم زياراتها الدائمة لإيطاليا لا سيما معرض إيطاليا للمجوهرات، و«دالينا» يعني بالإيطالي «ملك لينا».

أسرار

وتعترف آن بحبها للسفر المتكرر منذ الصغر أسهم في زيادة عشقها للمجوهرات ومعرفة أسرارها المختلفة، ومنحتها الطبيعة دوراً كبيراً في صياغة أفكارها التي جعلتها تتأمل فن عناصر الجمال، وبالتالي ابتكار تصاميم ساحرة من أشكال وتكوينات الأشجار والأزهار وألوان الطيور والنباتات المتعددة الأشكال. وتفتخر بأن النجمة العالمية باريس هيلتون تزينت بمجوهراتها في مناسبات مختلفة خلال زيارتها دبي، كما يرتدي ويتزين بمجوهراتها معظم النجمات العربيات والفنانات ونجمات الموضة والأزياء والإعلاميات الخليجيات، حيث تحرص لينا على اختيار واستيراد قطع متميزة من نوع «vs1» و«vs2» بنفسها من دول مشهورة بإنتاجه مثل الصين والهند وجنوب أفريقيا.

وعن طموحاتها تقول: لدي خطة متكاملة في المستقبل، تتمثل في افتتاح فروع جديدة في مختلف أنحاء الإمارات ودول الخليج العربي، وصولاً إلى افتتاح فروع في الدول العربية والأجنبية، وأعتزم المشاركة في معرضي «فيتشنزا» الإيطالي و«بازل» العالمي في سويسرا كي أكون سفيرة المرأة العربية في عالم تصميم المجوهرات.

اقرأ أيضا