الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الحصن 14» يبتعد بـ«صدارة الهواة»

«الحصن 14» يبتعد بـ«صدارة الهواة»
14 ديسمبر 2019 00:07

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

ابتعد دبا الحصن بصدارة دوري الدرجة الأولى إثر فوزه أمس على مضيفه الحمرية بهدف نظيف ضمن الجولة الخامسة، بعد مواجهة مثيرة من الجانبين، وذلك بالانضباط التكتيكي العالي، خصوصاً بعد الأفضلية المبكرة للحصن. أحرز عبدالله سالم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 5، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الحمرية عند 3 نقاط.
وكشفت البداية الهجومية القوية من الفريقين عن النوايا الواضحة لهز الشباك، والتحكم في مجريات الأمور على الأرض، لينجح أصحاب الأرض في خطف هدف المباراة بعد مرور 5 دقائق فقط من صافرة البداية، عن طريق عبدالله سالم.
وحاول لاعبو الحمرية الرد سريعاً على أفضلية الضيوف بالمحاولات الهجومية عن طريق الثنائي فيصل خليل والبرازيلي لوان سانتوس، لكن غياب التركيز أدى إلى ضياع كل المحاولات، التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على مرمى عبدالله علي.
ومع مرور الوقت لم يتغير الوضع كثيراً رغم تزايد الرغبة القوية من لاعبي الحمرية لمعادلة النتيجة، والعودة إلى نقطة البداية، مع فرص حقيقية لتهديد المرمى، وذلك مقابل التوازن التكتيكي الجيد من لاعبي الحصن في تضييق المساحات والاعتماد على المحاولات المعاكسة، لاستغلال سرعة رافائيل سانتياغو ورودريجو سيلفا ومحمد مصطفى، لكن من دون طائل لتنتهي المواجهة لمصلحة الحصن 1- صفر،
وفجر الذيد مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألحق الخسارة الأولى بالبطائح هذا الموسم بالفوز عليه 2-1، وذلك بفضل الإصرار والعزيمة والروح العالية التي منحته فرصة قلب الطاولة على البطائح، الذي كان البادئ بالتسجيل عن طريق البرازيلي أليكسندر ميدريوس في الدقيقة 29، حيث عاد الذيد إلى أجواء المباراة وحقق الفوز بفضل ثنائية محمد المربوعي في الدقيقتين 46 و57، ليرفع الذيد رصيده إلى 7 نقاط ويبقى البطائح برصيد 11 نقطة.
واستبسل لاعبو الذيد كثيراً أمام المحاولات الهجومية المكثفة للاعبي البطائح، خصوصاً في الشوط الثاني الذي دفع خلاله مدربه المصري طارق السيد بجميع أوراقه لمعادلة النتيجة عن طريق المحاولات المنظمة من العمق والأطراف، حيث صمد لاعبو الذيد في الجانب الدفاعي، وأغلقوا جميع المنافذ أمام مرماهم.
وعلي ملعبه نجح فريق العربي في تحقيق أول فوز في الدوري على حساب ضيفه التعاون 3-1، إثر مواجهة مفتوحة شهدت حالة كبيرة من الإثارة بسبب الرغبة المشتركة لحصد العلامة الكاملة الأولى في الموسم الحالي، ليرفع العربي رصيده إلى 6 نقاط ويتجمد رصيد التعاون عند نقطة وحيدة.
وانتظر المهاجم البرازيلي أليكسندر أبارسيدو مرور 8 دقائق فقط لافتتاح النتيجة ثم عزز زميله الكرواتي إيجور وتزر النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 18، ثم قلص الإيفواري كوفي ميشاك النتيجة في الدقيقة 38، بينما شهد الشوط الثاني الهدف الشخصي الثاني للاعب أبارسيدو والثالث للعربي بحلول الدقيقة 68. وأكمل التعاون اللقاء بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الحكم زايد العولقي البطاقة الحمراء في وجه اللاعب ماجد العزيزي في الدقيقة 74.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©