الإمارات

الاتحاد

«الداخلية» تضبط 457 مخالفاً لقانون «الإقامة»

المخالفات اللواتي تم ضبطهن ضمن الحملة

المخالفات اللواتي تم ضبطهن ضمن الحملة

ضبطت وزارة الداخلية 457 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب، من بينهم 268 في أبوظبي، و95 مخالفاً في مدينة العين، و54 في إمارة عجمان، و40 في إمارة رأس الخيمة.
وثمّن اللواء ناصر بن العُوضي المنهالي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، تعاون الجمهور مع حملة التوعية الاعلامية والمجتمعية، تحت شعار “ لا للمخالفين”، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية مكافحة ظاهرة مخالفي الإقامة.
وأضاف أن هذه الحملات التفتيشية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إدارة متابعة المخالفين والأجانب، والأقسام التابعة لها على مستوى الدولة، للحد من المخالفين لقانون الإقامة.
وذكر أن تلك الحملات ستتواصل، وسيتم تكثيفها في مختلف المناطق والأحياء على مستوى الدولة لضبط المخالفين، مؤكداً أنه سيتم تحويل المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وقال:” إن وزارة الداخلية لن تألو جهداً في تعقّـب كل من تسوّل له نفسه مخالفة قانون دخول وإقامة الأجانب، أو دخول الدولة والبقاء فيها بصورة غير مشروعة، داعياً المواطنين والمقيمين وقطاعات المجتمع المختلفة إلى مواصلة تعاونهم في المبادرة بالإبلاغ عن مثل هذه المخالفات، وعدم التستر على المخالفين، وعلى من يقوم بجلب وتشغيل وإيواء هؤلاء المخالفين، الذين يشكلون خطورة على أمن وسلامة المجتمع “.
كما حثهم على التفاعل مع أهداف حملة “لا للمخالفين “، والتواصل مع الجهات المعنية في وزارة الداخلية بسرعة في الإبلاغ المخالفين، وأماكن وجودهم، عن طريق الاتصال على رقم “ساهم” المجاني (80080)، وعلى مدى 24 ساعة، بما يسهم في تعزيز أمن وسلامة المجتمع.
وكان قسم متابعة المخالفين والأجانب في أبوظبي، قام بالتعاون والتنسيق مع مديرية شرطة المنطقة الغربية، وقسم الاستراتيجية للوقاية من الجريمة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، بتنفيذ حملات تفتيشية ودهم منظمة، بناءً على معلومات وردت إلى القسم، تفيد بوجود عدد من المخالفين في مناطق مصفح وبني ياس، والنادي السياحي بمدينة أبوظبي، ومدينة زايد في المنطقة الغربية، أسفرت عن ضبط 268 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب من مختلف الجنسيات.
كما قام قسم متابعة المخالفين والأجانب في العين بتنفيذ حملة تفتيشية ومداهمة، بناءً على معلومات وردت إلى القسم تفيد بوجود عدد من المخالفين من جنسيات مختلفة في مناطق متفرقة بمدينة العين، وبعد عملية البحث والتحري، تمت دهم تلك المناطق، وأسفرت الحملة عن ضبط 95 مخالفاً لايحملون أوراقاً ثبوتية، من الجنسية الآسيوية، بينهم 10 نساء هاربات من كفلائهن، و85 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب، وتم تحويلهم إلى النيابة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
إلى ذلك، قامت اللجنة المُشكّلة من القيادة العامة لشرطة عجمان والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وقسم متابعة المخالفين والأجانب في عجمان بتنفيذ حملة تفتيشية في مناطق مختلفة بإمارة عجمان، بناءً على معلومات وردت إلى اللجنة، تفيد بوجود عدد من المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، أسفرت عن ضبط 54 مخالفاً من بينهم 31 امرأة من فئة خدم المنازل، و23 مخالفاً هاربين من كفلائهم من الجنسية الآسيوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وقام قسم متابعة المخالفين والأجانب في رأس الخيمة بتنفيذ حملة تفتيشية مشتركة بالتعاون مع البحث الجنائي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في رأس الخيمة، في أماكن مختلفة بإمارة رأس الخيمة، أسفرت عن ضبط 40 مخالفاً لقانون دخول وإقامة الأجانب، من الجنسية الآسيوية والأفريقية.
وتأتي هذه الحملة ضمن الحملات التفتيشية التي تنفذها إدارة متابعة المخالفين والأجانب والأقسام التابعة لها على مستوى الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان جهود مواجهة «كورونا»