الإمارات

الاتحاد

تصادم 4 مركبات بسبب انفجار إطار سيارة بالشارقة

الحادث الذي أصيب فيه 4 أشخاص بسبب انفجار إطار سيارة

الحادث الذي أصيب فيه 4 أشخاص بسبب انفجار إطار سيارة

أصيب 4 أشخاص، من جنسيات مختلفة، في حادث مروري نتيجة انفجار إطار إحدى السيارات أعلى جسر الخان في الشارقة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى الكويت بالإمارة لإسعافهم كما تسبب الحادث في توقف حركة السير على الاتجاهين لقرابة نصف ساعة.
وأفاد الرائد خالد الكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري في القيادة العامة لشرطة الشارقة بأن إحدى السيارات كانت قادمة من جسر الخالدية في اتجاه الخان، وأن أحد الإطارات انفجر أعلى جسر الخان عصر أمس الأول، مما تسبب في انحراف السيارة عن مسارها ونتيجة للسرعة اصطدمت بثلاث سيارات أخرى ونتجت عنها إصابة 4 أشخاص بإصابات متوسطة وبسيطة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأضاف أن دوريات من الشرطة تحركت للموقع على الفور وقامت سيارة الإسعاف بنقل المصابين فوراً، وكذلك عملت الدوريات على تسيير حركة المرور بصورة سريعة، وخاصة أن المكان الذي شهد الحادث يعتبر حيويا جديا ونقطة ربط، وسط المدينة للمتجهين صوب دبي وللمتجهين إلى عجمان.
وأضاف أنه تم تخطيط الحادث وتحديد المتسبب فيه وكذلك الأضرار التي لحقت بالسيارات الأخرى، حيث تم تحويل ملف الحادث لمركز شرطة الغرب لاستكمال التحقيق فيه، كما قامت سيارات الشرطة بسحب المركبات المتضررة من أعلى الجسر لتسيير الحركة المرورية إلى أن عادت لطبيعتها.
وطالب الكي قائدي المركبات بضرورة الاهتمام بفحص إطارات سياراتهم خاصة في فصل الصيف، حيث يكون ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وعليه فإن أي احتكاك بين الإطارات والطريق يؤدي إلى انفجار الإطار إذا كان قديماً أو متآكل الأطراف، حيث ترتفع نسبة حرارة الأسفلت وهو عامل آخر من العوامل التي تؤدي إلى انتهاء العمر الافتراضي للإطار.
وقال إن عدم صلاحية الإطارات يعتبر عاملاً مساعداً على الكثير من الحوادث، وإن القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة المرور تقوم بحملات مستمرة للتأكيد على صلاحية الإطارات، وكذلك توزع نشرات توعوية بين الحين والآخر تحث فيها قائدي المركبات على ضرورة إجراء الفحوص المستمرة لإطارات سياراتهم، لتحقيق الأمن والأمان على الطرقات.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس