الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي 4» يقبض على قمة «مونديال إكس كات»

«أبوظبي 4» يقبض على قمة «مونديال إكس كات»
14 ديسمبر 2019 00:07

دبي‎ (الاتحاد)

توج زورق «أبوظبي 4» بقيادة الثنائي فالح المنصوري وشون تورنتي، بطلاً للسباق الأول في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة «إكس كات»، الجولة الختامية من بطولة العالم 2019، والتي تختتم فعالياتها اليوم.
وضرب‎ زورق «أبوظبي 4» أكثر من عصفور من حجر واحد بفوزه بالمركز الأول في السباق الأول، حيث تقدم لائحة الترتيب العام لبطولة العالم 2019 قبل السباق الثاني والختامي، واقترب من المحافظة على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي رافعاً رصيده إلى 171 نقطة في الصدارة قبل سباق اليوم.
وأنهي‎ الزورق الأسترالي «ماريتيمو 12» بقيادة الثنائي توم باري كويتير وروس ويلاتيون السباق «ثانياً»، محتلاً المركز نفسه في الترتيب العام، بعدما قدم أداءً طيباً أكد به تفوقه الكبير الذي حققه في الفترة الصباحية متصدراً تصفيات الزمن ليرفع رصيده إلى 167 نقطة، بينما ذهب المركز الثالث إلى زورق «أبوظبي 5» بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري برصيد في الترتيب العام إلى 139 في المركز الرابع.
وشهد‎ الشاطئ المفتوح في جميرا 3 أمس، واحداً من أجمل السباقات البحرية في رياضة الزوارق السريعة، حيث قدمت الزوارق المشاركة لوحة رياضية جميلة وتنافساً مثيراً، أنهاه أبوظبي 4 في الصدارة، وتراجع زورق «شرطة دبي 3» بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي إلى المركز الرابع، لكنه ما يزال يحتفظ بحظوظه في المنافسة على اللقب رغم تراجعه إلى المركز الثالث برصيد 165 نقطة.
وفي‎ باقي المراكز احتل الزورق الأسترالي -الإيطالي «ترابل تو 10» المركز الخامس، وجاء بعده زورق «فيكتوري 33» بقيادة سالم العديدي وعيسى آل علي في المركز السادس، بينما حل زورق «أتش بي أي 96» سابعاً وحل زورق «دي ميتيري» «ثامناً» وزورق «كونسول بروكيرس 46» «تاسعاً» بينما تعرض زورق نيو ستار لحادث انقلاب ولم يخض زورقا رهيب 17 وفيدكس 22 المنافسات.
وتدخل‎ الزوارق المشاركة في الجائزة اليوم ختام الجولة، حيث ينطلق السباق الثاني عند الثالثة عصراً بمشاركة 12 زورقاً.
وستزف‎ مياه شواطئ جميرا 3 اليوم بطل الموسم بعد ثلاث مراحل من عمر البطولة العالمية الأولى في إيطاليا، والثانية في الصين، والثالثة هنا في الإمارات.
وكانت‎ الجولة الختامية قد استهلت بتصفيات أفضل زمن، على مرحلتين بمشاركة جميع الزوارق، وأسفرت في النهاية عن فوز الزورق الأسترالي ماريتيمو 12 بطلاً بزمن قدره 2.28.72 دقيقة.
وحل‎ ثانياً زورق أبوظبي 4 بزمن قدره 2.30.12 دقيقة، بينما جاء في المركز الثالث زورق أبوظبي 5 خلال 2.31.86 دقيقة ثم زورق فريق شرطة دبي 3 في 2.33.20 دقيقة.
من جهته عبر سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، عن الفرحة الكبيرة بأن يسجل فريق أبوظبي التفوق في أول سباق الجولة الختامية، وأن يقدم على أرضه ووسط جماهيره تميزاً في المستوى والأداء، وقال: «وصلنا مع فريقنا إلى هذه الجولة ونحن تحت ضغط عدم التفريط في أي نقطة في السباقين الأول والثاني، وبالفعل دخل الفريق السباق الأول للوصول إلى الصدارة متجاوزاً صاحب المركز الأسرع ولقب الكيلو، ويتصدر السباق منذ الدورة الأولى حتى النهاية، وأضاف الرميثي: «الزورقان 4 و5 في فريق أبوظبي أبدعا من خلال ما قدماه وتفوقا معاً في أن يصنعا أفضل ختام بالحلول في المركزين الأول والثالث، السباق حبس الأنفاس خاصة مع رفع العلم الأحمر في البداية وأيضاً سرعة الهواء التي زادت خلال السباق، وكان واضحاً أن من سيكمل السباق هم المحترفون وأصحاب الخبرة الطويلة»، وأكد الرميثي أن رهان الفريق اليوم على أبطال الإمارات لحسم اللقب واقتناصه للسنة الثانية على التوالي.

المنصوري: حققنا النتيجة المثالية
أهدى فالح المنصوري قائد زورق «أبوظبي 4» الإنجاز إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، مؤكداً أن أهم ما تحقق في سباق الأمس، هو استعادة الفريق لصدارة البطولة والوصول إلى النقطة 171 في المنافسة، وقال: «تمكنا من تصدر السباق منذ البداية وبالرغم من رفع العلَم الأحمر وإعادة الانطلاقة، إلا أننا تمكنا من التقدم للأمام والوصول إلى المقدمة، السباق لم يكن سهلاً على الإطلاق، خاصة وأننا مطالبون بإحراز المركز الأول، وبقينا طيلة السباق في الصدارة حتى لحظة رفع العلَم الشطرنجي»، وأضاف المنصوري: «هناك اختبار قوي اليوم وهو السباق الختامي للجولة ويجب أن نحقق اليوم مركزاً متقدماً، لنضمن الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي».
وقال المنصوري: «السباق الأول حمل الصعوبة مع ارتفاع سرعة الرياح مما تطلب التعامل بمعطيات معينة مع السباق، وأيضاً التعامل مع الدورة الطويلة، لقد قمنا بما استوجبه الموقف أنا وزميلي شون تورنتي في الزورق ووصلنا بالزورق إلى النتيجة المثالية والمطلوبة».

جمعة القبيسي: «أبوظبي 5» في دائرة الكبار
حقق «أبوظبي 5» إنجازاً من خلال هذه الجولة، بإحراز المركز الثالث في السباق الأول رافعاً رصيده إلى النقطة 139، ليقترب من دخول دائرة الثلاثة الأوائل في الترتيب العام للموسم، وأكد جمعة القبيسي راديو مان الزورق، أن الأبطال قد تفوقوا منذ البداية وكانوا قريبين من تحقيق المركز الثاني في أكثر الأوقات، إلا أن المنافسة والتحدي وقفا أمام الرغبة وعوامل السباق المختلفة، وأكد القبيسي أن الفرصة ستكون قوية للأبطال من خلال السباق الثاني اليوم.

«دبي البحري» يهنئ
قدم‎ محمد عبد الله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، التهنئة إلى أسرة فريق أبوظبي بمناسبة فوز زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي بالمركز الأول، في السباق الأول لجائزة دبي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري بالمركز الثالث في السباق.
وقال‎ حارب: «السباق الأول ومنافسات جائزة دبي حققت نجاحاً منقطع النظير من خلال الحضور الجماهيري الكبير الذي تواجد في الشواطئ المطلة على كورس السباق واستمتع بلوحة تنافسية راقية الأمر الذي زاد من حلاوة المناسبة وأكد مدى الشعبية التي تحظى بها هذه الرياضة».

السجل الذهبي:
النسخة الأولى 2010: راشد المري وسالم الهاملي
الثانية 2012: محمد المري وعارف الزفين
الثالثة 2013: عارف الزفين ونادر بن هندي
الرابعة 2014: عارف الزفين ونادر بن هندي
الخامسة 2015:عارف الزفين ونادر بن هندي
السادسة 2016: عارف الزفين ونادر بن هندي
السابعة 2017: سالم العديدي وعيسى آل علي
الثامنة 2018: فالح المنصوري وشون تورنتي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©