الاتحاد

كرة قدم

ريفر بليت الأرجنتيني يتوج بلقب كوبا ليبيرتادوريس

ريفر بليت الأرجنتيني للمرة الثالثة في تاريخه بلقب بطولة كوبا ليبيرتادوريس (أ ي بي  أيه)

ريفر بليت الأرجنتيني للمرة الثالثة في تاريخه بلقب بطولة كوبا ليبيرتادوريس (أ ي بي أيه)

بوينس آيريس (د ب أ)

توج فريق ريفر بليت الأرجنتيني للمرة الثالثة في تاريخه بلقب بطولة كوبا ليبيرتادوريس بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على ضيفه تيجريز المكسيكي الذي أخفق في أن يصبح الفريق المكسيكي الأول الذي يفوز بلقب البطولة الأشهر في أمريكا الجنوبية.

وسجل أهداف الفريق الأرجنيتني في اللقاء الذي أقيم على ملعب «مونومونتال» اللاعبون لوكاس ألاريو في الدقيقة 44 والأوروجواياني كارلوس سانشيز في الدقيقة 74 والمدافع راميرو فونيس موري في الدقيقة 78.
يذكر أن الفريقين تعادلا سلبياً من دون أهداف في لقاء الذهاب الذي لعب بمدينة مونتيري المكسيكية قبل أسبوع.

وأقيمت مباراة أمس أمام 60 ألف متفرج وحققت رقماً قياسياً في إيراداتها المالية بواقع 25 مليون بيزو أرجنتيني (7ر2 مليون دولار)، كما شهدت هطولاً كثيفاً للأمطار.

ووقعت بعض الاضطرابات والفوضى في المنطقة المحيطة بملعب المباراة جراء محاولة بعض الجماهير الدخول إلى الملعب من دون تذاكر، إلا أن الشرطة الاتحادية قامت بالسيطرة على الوضع واعتقلت 25 شخصاً.
وسنحت أول الفرص الحقيقية للتسجيل في اللقاء في الدقيقة 23 عندما انطلق اللاعب يورجن دام لاعب تيجريز من الناحية اليسرى وتجاوز دفاعات ريفر بليت ليصبح في مواجهة الحارس مارسيلو باروفيرو، وبدلاً من أن يسدد قرر تمرير الكرة إلى الخلف ولكنه لم يجد المساندة المطلوبة من زملائه.
وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة، وعندما ظن الجميع أن النصف الأول من اللقاء في طريقه لينتهي سلبياً من دون أهداف، انطلق اللاعب ليونيل بانخيوني من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية متقنة في قلب منطقة الجزاء ليستقبلها لوكاس ألاريو برأسية رائعة معلناً عن الهدف الأول للفريق الأرجنتيني.
وجاءت الدقيقة الـ72 لتقلب أوضاع المباراة بعد أن انطلق كارلوس سانشيز لاعب ريفر بليت إلى داخل منطقة جزاء تيجريز قبل أن يتعرض للعرقلة من قبل الحارس ناويل جوزمان الذي استقبل قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء التي سجل منها سانشيز الهدف الثاني للفريق الأرجنتيني بابتسامة وتصفيق ساخر.
وبعد ذلك الهدف، تراجع أداء تيجريز كثيراً متأثراً بتأخره بهدفين نظيفين لتدين السيطرة بشكل كامل لريفر بليت الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 78 برأسية اللاعب فونيس موري.

اقرأ أيضا