الاتحاد

كرة قدم

سعيد الناصري: لا خاسر في قمة «الصداقة» بين «البطلين»

سعيد الناصري رئيس نادي الوداد

سعيد الناصري رئيس نادي الوداد

سامي عبدالعظيم (العين)

وصف سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد المغربي المباراة المرتقبة مع العين غداً السبت على ملعب استاد محمد الخامس بالدار البيضاء في نهائي كأس الصداقة الإماراتي المغربي بأنها مرحلة مهمة في العلاقة الوطيدة والراسخة بين الإمارات والمغرب و«عربون» صداقة لمرحلة جديدة من التعاون الرياضي بين البلدين الشقيقين، موضحا أن المباراة لا تعبر عن رغبة الفوز أو الخسارة للعين والوداد، بل تتعداها إلى آفاق رائعة ونتمنى أن يحالف التوفيق جميع اللاعبين في الميدان لتقديم المستوى الفني الذي يليق بأهمية هذه المواجهة لتحقيق طموحات الجماهير الإماراتية والمغربية.

وأضاف: نعلن ترحيبنا الكبير والحار بالأشقاء من دولة الإمارات الشقيقة في بلدهم الثاني، ونتمنى أن تمتد آفاق التعاون بين البلدين في المجال الرياضي بما يخدم أهدافهما المشتركة وبهذه الخطوة الرائعة نستهل مرحلة التعاون المثمر، ونرجو أن تتحقق الطموحات في التطور الرياضي والارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أفضل درجة من النجاح.
وأوضح سعيد الناصري في اتصال هاتفي مع «الاتحاد» أن الوداد خاض مرحلة من التحضيرات في البرتغال للموسم الرياضي وليس لنهائي كأس الصداقة فقط أمام العين غداً السبت، فنحن نسعى إلى الاعداد الجيد من أجل الفوز باللقب في الدوري المغربي خلال الموسم القادم، مضيفاً أن الفريق يتابع إعداده القوي في المعسكر الحالي ويأمل بلوغ درجة الجاهزية المطلوبة التي تمنحه الفرصة لدخول أجواء الموسم الجديد بالطموحات الكبيرة في تحقيق أفضل النتائج المأمولة من جماهير النادي.
وأردف: الفريق عاد إلى المغرب الأربعاء الماضي حتى يتابع التحضير الداخلي في الدار البيضاء ونأمل أن تمضي الأمور بمستوى التوقعات المطلوبة في هذه المرحلة المهمة وتم اطلاعنا بمباراة نهائي الصداقة مع فريق العين في المغرب، ورحبنا بالمشاركة في هذه الاحتفالية الرياضية المفعمة بمعطيات المحبة والصداقة والتعاون ونرجو أن يكون المشهد جيداً بكل تفاصيله.
وأوضح سعيد الناصري أن الفائز في نهائي كأس الصداقة سيحظى بالتهنئة اللائقة في ظل الأجواء الجميلة التي ستحيط بالمباراة، ونحن ننظر إلى أبعد من النتيجة في نهائي الكأس بين العين والوداد والمهم تفعيل مبدأ التعاون والتفاهم في المجال الرياضي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تسعى إلى تعضيد العلاقات القوية مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم لدعم التواصل وتبادل الخبرات والعمل على دعم وشائج الصداقة القوية بين الشعبين الشقيقين.
ورداً على سؤال حول فريق العين قال: نعرف جيداً بأن العين الإماراتي من الفرق العريقة في دولة الإمارات الشقيقة، كما أنه صاحب انجازات كبيرة على المستوى الخارجي ونحن على يقين بأن المباراة ستكون تنافسية والفائز من الفريقين في النهائي المرتقب في المغرب سيقدم التهنئة إلى الفريق الآخر لأننا بصدد مباراة للصداقة في المقام الأول.


تكريم لائق
كشف سعيد الناصري عن تكريم اللاعب المغربي السابق في صفوف العين رشيد الداوودي، والحقيقة أن هذا التقدير كان عبارة عن اقتراح من الجامعة الملكية المغربية، فضلاً عن ناديي العين والوداد، مضيفاً أن المستقبل سيكون جيداً في جميع المجالات بين الإمارات والمغرب، بما يحقق الأهداف المشتركة التي تعزز آفاق التعاون الإيجابي.

وأكمل: نحن على استعداد للمشاركة في جميع المبادرات التي تدعم العلاقة بين البلدين والوجود في دولة الإمارات للمشاركة في أي برامج رياضية تدعم هذا التوجه حتى نكون شركاء في هذا التعاون الرائع وجميع الأندية المغربية أيضاً ترغب في الشيء ذاته لمصلحة هذه الخطوة الكبيرة.
وتوقع سعيد الناصري ارتفاع مستوى الحضور الجماهيري في المباراة، وأعلن ترحيبه بكل الجماهير الإماراتية الراغبة في متابعة المباراة في المغرب بالحضور إلى بلدهم الثاني، مضيفاً: نحن على استعداد لاستقبال جميع الجماهير في هذه المناسبة الرائعة، ولن ندخر جهداً في الترحيب بهم وفتح قلوبنا للأشقاء الإماراتيين في النهائي المرتقب في أمسية الصداقة والتعاون والمحبة بين الشعبين الشقيقين.


مخاوف مشتركة في النمسا والبرتغال
العين(الاتحاد)

تسود مخاوف مشتركة من جمهوري العين والوداد المغربي بسبب النتائج المخيبة لفريقيهما في معسكري النمسا والبرتغال وتأثيرها في اللاعبين قبل المباراة، إذ خسر العين ثلاث مباريات ودية أمام لوكوموتيف الأوزبكي صفر/1 وهال سيتي الإنجليزي صفر/4 وأخيراً من الهلال السعودي 1 /2، في حين أن الفريق المغربي لم يكن أحسن حالاً من ضيفه العين بخسارتيه من نادي نهضة بركان وفريق اوريونتال البرتغالي.


المدرجات تنتظر 5 آلاف عيناوي
العين(الاتحاد)

خصصت الشركة الراعية لنهائي كأس الصداقة بين العين والوداد المغربي 5 آلاف تذكرة لجماهير العين الراغبة بحضور المباراة في ستاد محمد الخامس، في حين تم طرح نحو 45 ألف تذكرة أمام الجماهير المغربية، إذ شهدت عمليات الشراء إقبالاً واسعاً من أنصار الوداد، في إشارة واضحة إلى أهمية هذه المواجهة للفريق المغربي الطامح لاستهلال الموسم الجديد ببطولة الصداقة قبل تدشين مرحلة المنافسات الرسمية للدفاع عن لقب الدوري الذي ناله الموسم الماضي مع المدرب الويلزي جون توشاك، علماً أن الأخير وافق على تمديد عقده مع الوداد حتى موسم 2017 في إطار دعم عملية الاستقرار الفني لتحقيق النتائج القوية.


مؤتمر صحفي لزلاتكو وتوشاك
العين(الاتحاد)

أكد سعيد الناصري رئيس فريق الوداد المغربي، أن هناك ترتيبات جيدة لمباراة العين والوداد المغربي حتى تخرج في أبهى صورة تليق بأهمية هذه المناسبة المهمة، مشيراً إلى أن مدربي العين والوداد زلاتكو وتوشاك سيجتمعان في مؤتمر صحفي قبل المباراة للحديث عن المباراة المرتقبة من الناحية الفنية.

شكر الجماهير العيناوية على تقديرها للاعبين
رشيد الداوودي: ذكرياتي مع «الزعيم» لا تُنسى
العين(الاتحاد)

توقع رشيد الداوودي اللاعب المغربي السابق في صفوف العين مواجهة قوية بين فريقي العين والوداد المغربي غداً السبت، في نهائي كأس الصداقة الإماراتي المغربي، خصوصاً في ظل التوقعات الكبيرة بالحضور الجماهيري الحاشد من الإمارات والمغرب، موضحاً أن الفريقين أمام مشهد كروي كبير بكل المعطيات، ويمكن أن يحققا الفوائد الفنية المرجوة قبل الدخول إلى أجواء الموسم الجديد.

وأضاف: ننتظر مباراة مهمة بين الفريقين، وهي مواجهة مهمة بكل المقاييس بين فريقين كبيرين في الإمارات والمغرب والجماهير ستحرص على وجودها في مدرجات ستاد محمد الخامس بسبب أهمية المواجهة.
وعبر رشيد الداوودي عن سعادته بالتجربة السابقة في صفوف العين، والنتائج الجيدة التي رافقته في هذه الفترة، وذلك بحصوله على كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والمركز الثالث في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وغيرها من النتائج القوية التي كانت من أبرز المعطيات المتوافرة في تلك الفترة. وأضاف: أذكر أيضاً تجربتي مع فريق الوصل، وكانت فترة رائعة بالنتائج القوية، لقد عشت فترة رائعة في الدوري الإماراتي المثير للاهتمام وأشكر الجماهير العيناوية على التقدير الكبير الذي أحاطوني به في تلك الفترة، والحقيقة أنني أحتفظ بتقدير كبير من قبل الجماهير العيناوية، استناداً إلى تلك الفترة الرائعة، كما أن التجربة مع الوصل كانت جيدة، على الرغم من خسارتنا لقب صاحب السمو رئيس الدولة بركلات الترجيح لمصلحة الوحدة في المباراة النهائية بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/‏1.
وأثنى اللاعب رشيد الداوودي على المبادرة الخاصة بتكريمه على هامش المباراة النهائية على كأس الصداقة بين العين والوداد المغربي، مضيفا «أشكر هذه المبادرة الرائعة، والعين يعبر عن تقديره للاعبين الذين دافعوا عن شعاره في بعض الأوقات، وهذا الشيء يؤكد القيم الرائعة لنادي العين».


ترويسة
تأمل جماهير العين أن يكون العقل المفكر للفريق عمر عبدالرحمن «عموري» في أفضل جاهزية ممكنة للمشاركة مع الفريق في المباراة المقبلة مع الوداد المغربي في نهائي كأس الصداقة. ‏?

اقرأ أيضا