الاتحاد

كرة قدم

بايرن ميونيخ «يلدغ» ريال مدريد بهدف ليفاندوفسكي

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالفوز (أ ف ب)

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالفوز (أ ف ب)

ميونيخ (د ب أ)

توج فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم ببطولة كأس أودي الودية، عقب فوزه المستحق 1/‏ صفر على ضيفه ريال مدريد الإسباني في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

ويدين بايرن بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بثلاث دقائق.
وكان بايرن هو الطرف الأفضل طوال شوطي المباراة بعدما تبارى لاعبوه في إهدار جميع الفرص السهلة التي أتيحت لهم قبل أن يحسم ليفاندوفسكي الأمور لمصلحة النادي الألماني.
ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي الذي يحققه بايرن خلال 24 ساعة، وذلك عقب فوزه 3/‏ صفر على ميلان الإيطالي في البطولة ذاتها.
ولم تمر سوى أربع دقائق حتى سدد ديفيد ألابا تصويبة صاروخية ارتدت من يد نافاس حارس الريال، لتتهيأ الكرة أمام فيليب لام، الخالي من الرقابة، داخل المنطقة ولكنه سدد الكرة برأسه دون تركيز .
هدأ إيقاع المباراة نسبياً وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يستأنف بايرن ميونيخ نشاطه الهجومي، ويسدد نجمه دوجلاس كوستا كرة قوية بقدمه اليسرى من داخل المنطقة، ولكن سيرخيو راموس أبعد الكرة في الوقت المناسب في الدقيقة 27.
وواصل مولر تسديداته القوية من خارج المنطقة، ليصوب كرة أخرى ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 29، قبل أن يسدد كرة أخرى في الدقيقة 38 اصطدمت بقدم راموس قبل أن ترتطم في القائم الأيمن.
وشهدت الدقيقة 43 أخطر فرصة لبايرن بعدما انطلق دوجلاس بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يمررها عرضية زاحفة إلى ماريو جوتزه داخل المنطقة الذي سددها مباشرة، ولكن نافاس أبعدها بصعوبة بالغة قبل أن يبعد الدفاع الإسباني الكرة إلى ركلة ركنية.

بدأ ريال مدريد الشوط الثاني بشكل أفضل، واحتسبت له ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، ليسددها توني كروس بمهارة فائقة، ولكن مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ أبعدها باقتدار إلى ركلة ركنية في الدقيقة 50.

ولكن سرعان ما استعاد بايرن سيطرته الميدانية مجدداً، وأهدر نجمه ليفاندوفسكي فرصة مؤكدة في الدقيقة 61، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من كوستا من الناحية اليسرى، ليسددها مباشرة بقدمه ولكنها اتسمت بالرعونة لتذهب إلى ركلة مرمى.
ولم تشهد الدقائق المتبقية سوى هجمات متتالية من جانب بايرن، وتراجع دفاعي لريال مدريد، ليترجم الفريق الألماني سيطرته على مجريات الأمور بعدما سجل ليفاندوفسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة بقدمه داخل الشباك، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبايرن.

اقرأ أيضا