أبوظبي ( الاتحاد)

بلغ عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي، خلال الربع الثالث من العام الحالي، نحو ستة ملايين مسافر، بحسب تقرير صادر عن دائرة النقل بإمارة أبوظبي.
وأشار التقرير إلى أن عدد الرحلات الجوية عبر المطار بلغ في الفترة المذكورة 35 ألف رحلة. وجاءت الهند في مقدمة الأسواق من حيث أعداد المسافرين المستخدمين للمطار خلال النصف الأول من العام الجاري بإجمالي قدره مليون مسافر، لتشكل بذلك ما نسبته 16% من عدد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال تلك الفترة، تلتها المملكة المتحدة بإجمالي 450 ألف مسافر أو ما يشكل 7.5% من عدد المسافرين عبر المطار، فيما حلّت أستراليا في المركز الثالث من حيث عدد المسافرين إلى إمارة أبوظبي بإجمالي بلغ 350 ألف مسافر أو ما يساوي 6% تقريباً من الإجمالي.
وحلّت السعودية وباكستان في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي، بعد أن بلغ عدد المسافرين بين مطار أبوظبي والوجهات السعودية 345 ألف مسافر، وبينه والوجهات الباكستانية 300 ألف مسافر، ليمثل ذلك ما نسبته 6% و5% على التوالي من عدد المسافرين.
وفي قطاع الشحن الجوي، بلغ حجم الشحن عبر مطار أبوظبي الدولي في الربع الثالث من العام الحالي 140 ألف طن من البضائع المختلفة، في حين بلغ عدد رحلات الشحن عبر المطار 740 رحلة، مع انتعاش الحركة التجارية بين الإمارة والعالم الخارجي، والجهود المتواصلة التي يبذلها مطار أبوظبي الدولي لتعزيز مكانته كمركز إقليمي للشحن في المنطقة.
ويُعد مطار أبوظبي الدولي واحداً من أسرع المطارات نمواً في المنطقة، مدعوماً بالحركة التنموية التي تشهدها الإمارة على مختلف الصعد، الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية.
كما يشكل رافداً مهماً من روافد التنمية المستدامة في الإمارة، حيث يقوم بدور حيوي في خدمة المجتمع والاقتصاد، ويدعم الجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.