الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أبوظبي اليابان الاقتصادي" يناقش فرص الاستثمار في الطاقة والنقل وتبادل المعرفة

"أبوظبي اليابان الاقتصادي" يناقش فرص الاستثمار في الطاقة والنقل وتبادل المعرفة
14 نوفمبر 2018 01:09

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت أمس في العاصمة أبوظبي أعمال الدورة السادسة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي، والتي تبحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.
وترأس أعمال الدورة السادسة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ومعالي هيروشيقي سيكو وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، وسيجي هيروتا المدير التنفيذي لمركز التعاون الياباني للشرق الأوسط.
وأكد الجانبان أن هذه الدورة تأتي استكمالاً لدعم الجهود المبذولة، من أجل متابعة تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها خلال أعمال الدورة السابقة التي عقدت في طوكيو، ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عنها، مع التركيز على رفع مستوى التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين، ودعم استعداد الشركات اليابانية لتوسيع نشاطها الاستثماري والتجاري في دولة الإمارات، بشكل عام وأبوظبي على وجه الخصوص.
وأكد معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في كلمة افتتح بها أعمال الدورة السنوية السادسة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي، حرص حكومة أبوظبي على تعزيز شراكتها مع اليابان عبر تفعيل دور المجلس في تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك، بما يساهم في إرساء حقبة جديدة من الشراكة المثمرة بين البلدين.
وقال: «إن المجلس يناقش في أبوظبي السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الاقتصادي والشراكات وفرص الاستثمار بين الجانبين، في مجالات الطاقة والنقل والدواء والرعاية الصحية، من خلال نقل التكنولوجيا وتبادل المعرفة الاقتصادية».
وأشار إلى أنه منذ انعقاد الدورة الخامسة للمجلس في طوكيو العام الماضي حدثت تطورات جديدة في العلاقات الاقتصادية بين أبوظبي وطوكيو، من أهمها إطلاق «فريق تسهيل المشروع» مركز أبوظبي للملكية الفكرية، بالتنسيق والتعاون مع 18 شركة يابانية، تخطط لإنشاء أعمالها في أنحاء أبوظبي.
كما أكد في هذا السياق أهمية نتائج ورشة العمل المشتركة التي عقدت في مايو 2018، وخصصت لقطاع النقل لمتابعة المجموعة الثانية من مجموعة عمل ADJEC المعنية بالبنية التحتية (IWG)، منوهاً باتفاق الجانبين على أن تتعاون كل من دائرة النقل في أبو ظبي (DOT) ومركز التعاون الياباني للشرق الأوسط JCCME في تطوير قطاع النقل، بما في ذلك السكك الحديدية، وسياسة النقل والتنمية الموجهة العابرة (TOD)، وتكنولوجيا القيادة الآلية في أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©