الرياضي

الاتحاد

زيدان: فضلت اللعب لبني ياس في التوقيت المناسب

زيدان يعرض قميص بني ياس عقب توقيع العقد في حضور سيف الخييلي

زيدان يعرض قميص بني ياس عقب توقيع العقد في حضور سيف الخييلي

أكد المصري محمد زيدان محترف بني ياس الجديد، أن انتقاله للسماوي جاء في الوقت السليم وأنه اختار التوقيت المناسب تماماً للعودة من رحلة الاحتراف الأوروبي، لاسيما وأنه لايزال لديه المزيد الذي يقدمه في ملاعب كرة القدم، مشيراً إلى أن المفاوضات مع الإدارة السماوية لم تستمر طويلاً، نظراً لحالة التفاهم الواضحة تماماً بين الطرفين.
وأضاف: لقد اكتسبت خبرات طويلة في الملاعب الأوروبية، وهدفي الأساسي هو استفادة بني ياس من هذه الخبرات، والمساهمة في عمل نقلة نوعية للنادي في الموسم الجديد.
وأكد “زيزو” أن طموحاته المستقبلية بلا حدود ولا تقف عند حد بطولة بعينها فالهدف الرئيسي هو الصعود إلى منصات التتويج مع بني ياس، وأن يكون عند حسن ظن جماهير النادي وإدارته به.
وعن معلوماته عن الدوري الإماراتي أكد لاعب ماينز الألماني السابق أنه كان يتابع بعض المباريات، مؤكداً أنه يعرف الكثير من الأمور عن البطولة المحلية، وأكد أن هدفه الرئيسي هو استفادة الدوري الإماراتي بشكل عام بما يمتلكه من خبرات جمعها خلال سنوات طويلة في الملاعب الأوروبية.
ونفى محترف السماوي أن يكون العامل المادي هو السبب وراء تعاقده مع بني ياس، حيث أكد أن توافق الرؤى هو السبب في إتمام الصفقة، حيث كنت قد قررت العودة من أوروبا، وعندما تلقيت العرض من بني ياس فكرت فيه ولم تكن هناك أية عوائق تحول دون إتمام الصفقة وهو الشيء الذي سرب إلى قلبي الراحة والطمأنينة في التعامل والموافقة على العرض السماوي في أقل من 72 ساعة، كما أكد اللاعب أنه عاد من أوروبا، وهو في قمة عطائه الفني، سواء من حيث العمر أو العطاء في الميدان.
ووقع زيدان على عقد انتقاله لبني ياس أمس الأول لمدة موسمين مساء أمس الأول بحضور سيف الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، والمعروف أن اللاعب المصري له إنجازات عديدة، سواء على صعيد منتخب بلاده أو حتى على صعيد الأندية الأوروبية التي احترف فيها، وسبق لزيدان أن كان سببا رئيسياً في فوز منتخب مصر ببطولة الأمم الإفريقية نسختي 2008، و2010، وسجل أكثر من هدف مؤثر في البطولتين، وكان السبب الرئيسي في الهدف الذي سجله اللاعب محمد أبوتريكة في مباراة نهائي عام 2008 عندما قاتل على الكرة وخطفها من مدافع الكاميرون سونج في واحد من أهم المشاهد الكروية على مستوى القارة الإفريقية، وسبق “لزيزو” ان حصد لقب بطولة الدوري الألماني مع نادي بروسيا دورتموند في إنجاز تاريخي بكل المقاييس، ويلعب زيدان كرأس حربة بشكل شبه دائم، وأيضاً كصانع ألعاب في أوقات أخرى حيث إنه يمتلك قدرات فنية ومهارات عالية تمكنه من القيام بالدورين على أكمل وجه. من جانبه أعرب سيف الخييلي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس عن سعادته البالغة بانضمام المصري زيدان لصفوف السماوي، مؤكداً أنها صفقة من العيار الثقيل وإدارة النادي حرصت على إتمامها بهدف دعم الفريق في الموسم الجديد بعناصر قوية، وأشار إلى أن اللاعب لديه قدرات فنية هائلة، وله باع طويل في الملاعب الأوروبية، الأمر الذي سينعكس على الفريق بالفائدة.
وأضاف: من المؤكد أيضاً أن اللاعب لا يزال في قمة عطائه، والدليل تلقيه أكثر من عرض سواء على المستويين الأوروبي أو العربي، وقال: من وجهة نظري أرى أن بني ياس فاز بصفقة كبيرة ومدوية، وسيرى الجميع مدى فائدها في الموسم الجديد.
ورحب الخييلي بانضمام اللاعب للقلعة السماوية، مؤكداً أن رؤى النادي واللاعب توافقتا تماماً من حيث الأهداف والطموحات التي يريد الطرفان تحقيقها، فهدفنا الأول والأخير هو حصد البطولات.
وتمنى الخييلي أن يظهر الفريق بشكل مغاير عن ما ظهر عليه في الموسم الماضي، في ظل المستجدات التي طرأت على النادي وتغيير الجهاز الفني السابق بآخر جديد يحمل طموحات كبيرة للنادي، فضلاً عن الدعم بلاعبين من العيار الثقيل من بينهما المصري زيدان صاحب التاريخ الكبير في عالم كرة القدم.
على جانب آخر وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول المغربي إسماعيل بلملعم لاعب الرجاء المغربي المنضم حديثاً لصفوف بني ياس، ومن المقرر أن يخضع اللاعب للفحوص الطبية قبل إتمام الصفقة بشكل رسمي بين اللاعب والنادي، ويلعب بلملعم في مركز قلب الدفاع ولعب مع منتخب المغرب للمحليين الذي شارك في البطولة العربية الأخيرة، ونجح بني ياس في الحصول على خدماته لمدة عام على سبيل الإعارة من ناديه المغربي.


4 أيام راحة للاعبي «الأولمبي»

أبوظبي (الاتحاد) - ألغى الجهاز الفني لفريق بني ياس بقيادة التشيكي جوزيف تشوفانيتش المباراة الودية الأولى للفريق والتي كان مقرراً لها يوم غد بملعب النادي بالشامخة الجديدة، على أن تتواصل التدريبات بشكل رسمي حتى موعد انطلاق الدورة الودية الدولية في السابع من الشهر الجاري. على جانب آخر، قرر الجهاز الفني منح رباعي المنتخب الأولمبي المقرر عودته بعد مباراة السنغال في دورة الألعاب الأولمبية بلندن راحة لمدة أربعة أيام، كما تتجه النية داخل الجهاز الفني لعدم مشاركة الرباعي في مباريات الدورة الودية الدولية، حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على راحة كافية وتحسباً لمنع أي ضغط عليهم قبل بداية الموسم، والمعروف أن المنتخب الأولمبي يضم بين صفوفه عامر عبدالرحمن وحبوش صالح ومحمد فوزي وأحمد علي، وكان قد عاد للنادي قبل بداية المنافسات محمد جابر.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»