الرياضي

الاتحاد

بابا: محظوظ بتحقيق حلمي في مرحلة مبكرة

لندن (ا ف ب) - أعرب السباح البحريني الشاب خالد بابا أنه محظوظ بتحقيق حلمه بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، وقال بابا (16 عاماً) الذي سيشارك في تصفيات سباق 100 متر فراشة غداً “أنا محظوظ بتحقيق طموح المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي اعتبرها حلماً لأي رياضي في العالم، معرباً عن سعادته بتحقيق هذا الحلم، وهو في مرحلة مبكرة من مسيرته الرياضية”.
وتابع “سعادتي لا توصف للوجود في أكبر الأحداث الرياضية العالمية، لقد تلقيت قرار الاتحاد الدولي للسباحة بمنحي بطاقة المشاركة في الأولمبياد بكل فخر واعتزاز، وأنا أشكر المسؤولين في اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للسباحة على جهودهم الواضحة في الحصول على هذه البطاقة”.
وأشار ابن الستة عشر عاماً إلى أنه “سيسعى خلال مشاركته في سباق 100 متر فراشة إلى تحطيم رقمه الشخصي البالغ 40: 05: 1 دقيقة، والذي سجله في بطولة العالم التي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية العام الماضي، وتم على أثرها منحه بطاقة الدعوة للمشاركة في الأولمبياد”. وأوضح السباح البحريني “أنا راضٍ عن استعداداتي للمشاركة في الدورة الأولمبية والتي تضمنت معسكراً تدريبياً في الأردن تخللته المشاركة في بعض البطولات، بالإضافة إلى خوض التدريبات في البحرين قبيل السفر إلى لندن”.
وأكد بابا أن مشاركته السابقة في بطولة العالم بشنغهاي “ساهمت في كسر حاجز الخوف لديه من المشاركة في البطولات العالمية الكبرى”، متمنياً “أن ينعكس ذلك على إيقاعه في لندن”. وأشاد بابا بجهود المدرب البحريني خالد أحمد في التدريبات خلال المرحلة الماضية، معرباً عن تطلعه إلى تقديم أفضل صورة ممكنة عن السباحة البحرينية في هذا الحدث العالمي.
وتمثل السباح البحرينية أيضاً سارة الفليج في سباق 50 مترا حرة الذي يقام الجمعة المقبل، التي عانت من فيروس حيث تلقت العلاج اللازم في مستشفى القرية الأولمبية وخضعت للراحة المطلوبة، وقالت الفليج “أصبحت في حالة جيدة بعد أن عانيت مساء أمس الأول من ارتفاع في درجة الحرارة، وأنا الآن مستعدة لاستئناف التدريبات وأتطلع بكل عزم للمشاركة في التصفيات التمهيدية لسباق 50 مترا حرة”.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»