الرياضي

الاتحاد

السودان يحلم بإنجاز «بكين 2008»

لندن (ا ف ب) - يحصر الرياضيون السودانيون المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية في لندن طموحاتهم بتكرار الإنجاز الذي حققوه في بكين قبل أربعة أعوام، حين نالوا ميداليتهم الأولمبية الوحيدة في تاريخهم وكانت فضية.
ونال العداء إسماعيل أحمد اسماعيل شرف أن يحرز الميدالية السودانية الوحيدة في الألعاب الاولمبية حتى الآن، عندما نال فضية سباق 800 متر في بكين.
كرمت اللجنة الأولمبية السودانية إسماعيل بمنحه شرفاً آخر برفع علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد الجمعة الماضي، يشارك السودان في ألعاب لندن بستة رياضيين هم ،اثنان في السباحة، محاسن النور (50 متراً حرة) والسباح محمد عبد الرؤوف (50 متراً حرة) و4 في ألعاب القوى هم إسماعيل أحمد إسماعيل (800 متر) وأبو بكر خميس كاكا (800 متر) ورباح محمد يوسف (400 متر) والعداءة آمنة بخيت (800 متر).
وقالت المنسقة الاعلامية للبعثة السودانية هنادي الصديق لـ”فرانس برس” أمس “نأمل بأن نكرر إنجاز بكين 2008 بإحراز ميدالية أخرى في لندن 2012”، مؤكدة “طموحاتنا تنحصر بالمحافظة على الفضية”.
وتابعت “يملك إسماعيل فرصة جيدة لتكرار إنجازه، كما أن هناك أملاً في أن يحرز كاكي إحدى الميداليات رغم أنه في الفترة الاخيرة لم يحقق الأرقام المطلوبة، إذ شارك في لقائي لندن وموناكو جاءت نتائج فيهما غير مشجعة”.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»