الرياضي

الاتحاد

افتتاح بطولة محمد بن سلطان بن خليفة لدعم أطفال الثلاسيميا

أحمد بن ناصر ومحمد بن سلطان بن خليفة خلال مشاركتهما في افتتاح بطولة محمد بن خليفة (تصوير عبدالعظيم شوكت)

أحمد بن ناصر ومحمد بن سلطان بن خليفة خلال مشاركتهما في افتتاح بطولة محمد بن خليفة (تصوير عبدالعظيم شوكت)

أبوظبي (الاتحاد ووام) - افتتح الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية رئيس مجلس أمناء جائزة سلطان بن خليفة آل نهيان العالمية للثلاسيميا أمس الأول فعاليات بطولة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الرمضانية لدعم أطفال الثلاسيميا.
وشهد حفل البطولة التي تقام برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخ أحمد بن ناصر آل نهيان، والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، والشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وعدد من الشيوخ، وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، ومسؤولو الفرق المشاركة.
وقال علي بن محمد الحميري، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، في كلمة افتتح بها فعالياتها، إن إطلاق بطولة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الرمضانية لدعم أطفال الثلاسيميا تأتي ضمن مساهمات مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية في خدمة المجتمع ورقيه، منوهاً بأن المؤسسة كانت قد نظمت برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان حملة للتبرع بالدم، وذلك تلبية للنداء الذي أطلقه مركز الثلاسيميا.
من جانبه أكد الدكتور عصام صهير، اختصاصي أمراض الدم الوراثية والمستشار الطبي لجمعية الإمارات للثلاسيميا، أن هذا المرض يعد من أكثر الأمراض الوراثية انتشاراً في العالم، موضحاً أن نسبة حاملي صفة المرض بين المواطنين والمقيمين تتجاوز ثمانية ونصف بالمائة، وتعتبر أعلى نسبة في العالم، وعليه فقد أنشأت الدولة مراكز متخصصة لعلاج الثلاسيميا.
وأشار إلى أن مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية نفذت حملة لدعم مرضى الثلاسيميا، إلى جانب برامج التوعية للحد من انتشار هذا المرض على مستوى الدولة.
وذكر الدكتور عصام أن بطولة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الرمضانية تأتي لدعم مرضى الثلاسيميا، وتنظم لأول مرة بعد حملة التبرع بالدم التي نظمت مؤخراً لتوفير الدعم لمرضى الثلاسيميا، والتي تهدف إلى التعريف بهذا المرض، وكيفية الحد من انتشاره، ونشر الوعي في المجتمع وبين الشباب، خاصة المقبلين منهم على الزواج لعمل الفحوص المطلوبة قبل الزواج، لمعرفة حاملي صفة المرض للحد من انتشاره.
وفي المباراة الافتتاحية التي جاءت ضمن مباريات المجموعة الأولى، استطاع فريق الشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان أن يجمع أول ثلاث نقاط بعد الفوز الذي حققه على فريق الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بأربعة أهداف مقابل هدفين. شارك في لقاء الافتتاح الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ أحمد بن ناصر بن زايد آل نهيان، والشيخ نجيب بن صقر القاسمي، كما انتهت المباراة الثانية من نفس المجموعة بتخطي فريق الشيخ نجيب بن صقر القاسمي لفريق كازبلانكا بنفس نتيجة لقاء الافتتاح. وشهدت المجموعة الثانية مباراة واحدة رجحت فيها كفة فريق الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان، على فريق مجموعة ابن حم والفوز عليه بخماسية نظيفة.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»